«زراعي اللاذقية» يمنح قروضاً بقيمة ثلاثة مليارات ليرة خلال النصف الأول من العام

تشرين- سراب علي:
بيّن مدير فرع المصرف الزراعي في اللاذقية المهندس ميلاد عيسى لـ”تشرين” أنه تم منح قروض زراعية لغايات متنوعة، وبآجال مختلفة (قصيرة، متوسطة، طويلة)، تنوعت بين قروض إنشاء حظائر، وشراء الأبقار، تجهيز معاصر وبرادات، إقامة سياج للأراضي، شراء جرارات وملحقاتها وعزاقات، خدمة الفروج وغيرها من القروض، التي بلغت قيمتها حوالى ثلاثة مليارات ليرة، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأكدّ عيسى أن المصرف يسدد قيم الحبوب للمزارعين في المحافظة، والتي بلغت قيمتها حتى تاريخه 11 ملياراً و 868 مليون ليرة، كما يقوم المصرف شهرياً بصرف رواتب المتقاعدين من مدنيين وعسكريين.
كما أشار عيسى إلى أن المصرف مستمر باستقبال المراجعين ممن يرغب بفتح حساب جارٍ من دون فائدة، بغية إتمام عمليات البيع والشراء بحسب التعليمات النافذة، أو ممن يرغب بإيداع مبالغهم كودائع لأجل، وفوائد تتراوح بين 11-12% بحسب مدة الإيداع، بالإضافة لإمكانية فتح حساب توفير بفائدة 11.5% من مبلغ 5 ملايين ليرة، وما زاد على ذلك يكون بلا فوائد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد