تأكيد على المشافي الخاصة في الحسكة باستقبال الحالات الإسعافية ومعالجتها

تشرين – خليل اقطيني:
شددت مديرية الصحة في الحسكة على كل المشافي الخاصة في المحافظة بضرورة استقبال جميع الحالات الإسعافية التي ترد إليها، مؤكدة في تعميم أصدرته اليوم على تقديم الخدمة الطبية الإسعافية الضرورية اللازمة للمريض مجاناً ومن دون أي تأخير.
أما بالنسبة للمرضى العاديين فقالت المديرية إنه يتم قبولهم جميعاً حسب الاختصاصات المرخصة أصولاً في كل مشفى خاص، وعدم الاعتذار عن قبول أي مريض.
وذكر مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن الهدف من هذا التعميم هو معالجة بعض التجاوزات التي تقوم بها بعض المشافي الخاصة في المحافظة فيما يتعلق برفض استقبال عدد من الحالات الإسعافية التي ترد إليها إلى جانب ضبط آلية عمل المشافي الخاصة في هذا المجال وكيفية التعاطي مع المرضى سواء الحالات الإسعافية أم العادية.
على صعيد آخر قال خلف: إن مديرية الصحة مستمرة بتزويد المناطق والمؤسسات الصحية العامة في المحافظة بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية. وضمن هذا الإطار زودت المديرية المنطقة الصحية في القامشلي بشحنة جديدة من الأدوية تضمنت كميات من مميعات الدم وخافضات الضغط وأدوية الحمى المالطية وأدوية الإسهال، مبيناً أن هذه الشحنة من الأدوية تضاف إلى الشحنات التي تم تزويد المنطقة الصحية في القامشلي بها ولاسيما شحنة لقاحات جديدة من مختلف أصناف اللقاحات الروتينية، إضافة إلى كميات من الأنسولين المختلط والبطيء والمضادات الحيوية والأدوية القلبية المتنوعة والمسكنات والمعقمات الطبية والكمامات ومواد التنظيف.
وكانت مديرية الصحة قد زودت بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع AAH المنطقة الصحية في القامشلي بكمية من التجهيزات الطبية تضمنت موازين للوزن والحرارة وسماعات جنين وأجهزة ضغط وأطقم تركيب لوالب.
وتم تخصيص هذه الكمية من المستلزمات الطبية للمركزين الصحيين الشرقي والخليج في القامشلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد