زاخاروفا تحذر كييف من استهداف محطة زابوروجيا

علّقت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على اعتراف نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، باستهداف نظام كييف جسر القرم العام الماضي، وحذّرت من استهداف محطة زابوروجيا النووية.
ووصفت زاخاروفا نظام كييف بالإرهابي، مضيفة أن هذا النظام يحاول الآن بشكل ممنهج إلحاق الضرر بمحطة زابوروجيا النووية.
وأضافت زاخاروفا أن قمة الناتو كان يجب أن تولي اهتماماً بالغاً لهذه المسألة، وأنه في حال تضرر محطة زابوروجيا فإنّ «الأغلبية العظمى من أعضاء الحلف ستكون في منطقة التدمير المباشر».
وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، تبنّي سلطات كييف تفجير جسر القرم خريف عام 2022 «لتعطيل لوجستيات الروس».
تجدر الإشارة إلى أن شاحنة انفجرت على جسر القرم صباح يوم 8 تشرين الأول، ما أدى لاشتعال النار في 7 عربات قطار شحن كان يعبر الجسر الذي انهار جزئياً.
وتوقف الجسر لمدة قصيرة عن العمل قبل أن يتم ترميمه واستئناف حركة المرور عبره بين القرم وبقية أراضي روسيا.
وتقع محطة زابوروجيا قرب مدينة إنيرغودار على الضفة الشرقية لنهر دنيبر، وهي أكبر محطة للطاقة الكهرذرية في أوروبا من حيث عدد المفاعلات والطاقة التي تولدها.
وتحتوي المحطة على 6 مفاعلات بطاقة 1 غيغا واط لكل منها، وفي تشرين 2022 أصبحت ملكاً للحكومة الروسية بموجب مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في أعقاب انضمام مقاطعة زابوروجيا إلى روسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج