41 ألف بوابة إنترنت قيد التركيب في حماة

تشرين – نزيرة الوادي:
تتوزع عمليات تركيب بوابات الإنترنت الجديدة في محافظة حماة على الريف بمعدل 1600 بوابة لكل مركز هاتف، في حين تمّ تخصيص مدينة سلمية بنحو 3200 بوابة، لتصل نسبة المستفيدين في المحافظة إلى أكثر من 90% من إجمالي عدد طلبات المشتركين .
وتشمل عمليات التركيب حالياً مراكز الهاتف في بلدات الفريكة والموعة وعوج ودير شميل في الريف الغربي من المحافظة، يُضاف لها مركز تقسيس في الريف الجنوبي، والذي تدخل فيه هذه الخدمة لأول مرة حسب مدير فرع اتصالات حماة منيب الأصفر، الذي أكدّ لـ”تشرين” أنّ عدد البوابات المتعاقد عليها 41 ألف بوابة، يليها عقد جديد قبل نهاية العام بنحو 15 ألف بوابة، ويتم التجهيز لتركيبها في مقاسم القصور بحماة ومحردة وكرناز وبري الشرقي وسلمية ومعر الشحور، وقد تستغرق عمليات التركيب أكثر من شهرين ليتبعها تنفيذ العقد الثاني حسب التوريدات من الجهات التي رست عليها العقود .
وعن أهم الصعوبات التي تعيق العمل ذكر الأصفر أن أهمها التعديات وأعمال السرقة التي تطول الكابلات النحاسية من قبل اللصوص، يُضاف لها صعوبة إصلاح وصيانة المولدات وغلاء تكاليف إصلاحها، التي تعمل أكثر من 22ساعة يومياً بغياب الكهرباء، و المفروض أن تكون احتياطية حيث تستهلك كميات كبيرة من المحروقات نادرة التوفر .
وأشار الأصفر إلى تزايد عدد الراغبين بالاستقالة، والحاجة إلى رفد الشركة بفنيي لِحام كوابل، والذين يعملون بظروف صعبة وخطرة في غرف التفتيش، التي تتسرب إليها مياه الصرف الصحي أحياناً أو على الأعمدة .
وكشف الأصفر عن وجود عدد من المراكز خارج الخدمة، من جراء الحرب في بلدات مورك وحلفايا واللطامنة والشريعة وقلعة المضيق وحربنفسه والرهجان والطلة ومعان ومعردس، يضاف لها مراكز تخضع لسيطرة الإرهاب في بلدات الزيارة والحويجة وزيزون.
يُذكر أنّ العمل جارٍ حالياً على إعادة مراكزعقرب والحمراء والجنان إلى الخدمة، وإدخال مركز تل سنان الجديد في الخدمة، لتخديم تجمعات تل سنان وتلعدا الجنوبية والشمالية والقرامطة والعروات بالشبكة الهاتفية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج