وزير الدفاع الأوكراني السابق: بلادنا ميدان اختبار للأسلحة الغربية

تشرين:
أكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف أن بلاده تعدّ ميدان اختبار مثالياً للأسلحة الغربية.
وفي مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز” أشار الوزير الأوكراني إلى أنه لا يمكن تخيل ساحة اختبار أفضل من أوكرانيا، لمؤسسات الصناعة العسكرية في العالم.
ولاحظت الصحيفة أن تسليم أوكرانيا أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات NASAMS النرويجية، وكذلك أنظمة الدفاع الجوي الألمانية IRIS-T التي تم تطويرها مؤخراً جعل من الممكن لأول مرة إجراء اختبار مشترك “لجميع الأنظمة المختلفة على مستوى حلف شمال الأطلسي “ناتو”.
وتابع ريزنيكوف القول: إنّ هذه المنظومات تعمل بشكل متناسق، ويهم الدول الغربية أيضاً معرفة ذلك.
وأضاف ريزنيكوف: إنّ حلفاء كييف الغربيين يمكنهم في الواقع معرفة ما إذا كانت أسلحتهم تعمل بشكل جيد، ومدى نجاحها، وما إذا كانت بحاجة إلى تحديث.
في سياق متصل، أعلن العقيد الأوكراني المتقاعد وخبير الصناعة العسكرية بيتر بياتاكوف في حديث لصحيفة “Financial Times” أن النزاع في أوكرانيا أظهر أن المدفعية الغربية ليست مخصصة للقتال المكثف.
وقال الخبير: اتضح أثناء العملية أن هذه الأنظمة لم تكن مخصصة لمثل هذه الأعمال القتالية المكثفة، مضيفاً: إن أنظمة المدفعية الغربية خلافاً للأنظمة السوفييتية “تحتاج إلى استراحة” بعد ما بين دقيقتين و3 دقائق من إطلاق النار بأقصى سرعة، مضيفاً: إن صانعي المدفعية في الغرب يهتمون بنشاط بتعليقات القوات الأوكرانية من أجل القضاء على القصور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار