سلسلة نهائي دوري السلة بين الأهلي والوحدة تنطلق اليوم

تشرين- إبراهيم النمر:
يستضيف فريق رجال سلة أهلي حلب نظيره الوحدة في المباراة الأولى في الثامنة مساء من سلسلة نهائي الدوري السوري لكرة السلة موسم 2022-2023. المكون من 5 مباريات، فالفائز بـ3 منها سيتوج باللقب، ولاسيما الثلاث الأولى منها.
ويسعى أهلي حلب لمواصلة سلسلة انتصاراته في النهائيات على أرضه..إذ استطاع الفوز في مبارياته الـ 6 الأخيرة في صالة الحمدانية.
ومن جانبه، يريد فريق الوحدة الفوز في المباراة بعد أن كان الفريق الوحيد الذي استطاع الفوز على أهلي حلب في أرضه وبين جماهيره خلال الدوري المنتظم هذا الموسم.
ويتسلح الأهلي بجماهيره الكبيرة التي اعتادت أن تملأ صالة الحمدانية التي تتسع لـ 15 ألف متفرج، لكن الضيف أعلن عن ترحال لجماهيره نحو صالة الحمدانية لمساندة الفريق في افتتاحية اللقاءات الخمسة، علماً أن المباراة الثانية ستكون في حلب والثالثة في دمشق من دون جمهور معاقبةً للوحدة بسبب توجيه إنذارين لجمهوره في نصف النهائي مع النواعير.
وتعد المباراة بين الفريقين واحدة من أكثر المباريات حماساً وإثارة في الدوري السوري لكرة السلة نظراً للمنافسة الحامية تاريخياً بين الفريقين..ويمتلك فريق الأهلي 20 بطولة دوري ويسعى للتتويج هذا الموسم للمرة الـ 21 والحفاظ على لقبه.
في المقابل، يمتلك الوحدة 9 بطولات دوري ويسعى للتتويج في البطولة العاشرة والأولى للفريق في الدوري منذ عام 2015.
يشار إلى أن فريق الوحدة قام بتبديل محترفيه وعوّضهم باللاعب الأمريكي جاميل أريتس واللبناني أمير سعود ليخوضوا النهائي، بينما أبقى أهلي حلب على محترفيه الثلاثة ليشاركوا في سلسلة النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار