٢٠ مليار ليرة قيمة الأقماح المصروفة لمزارعي سهل عكار وطرطوس حتى اليوم

تشرين- رفاه نيوف:
تستمر المصارف الزراعية في محافظة طرطوس بصرف قيم الأقماح للمزارعين الذين بادروا بتسليم محصولهم لمؤسسة الحبوب.
وبلغت كتلة الاعتمادات المرصودة لموسم القمح في طرطوس /٢٥ / مليار ليرة كما أكد المهندس قصي عبد اللطيف مدير المصرف الزراعي بطرطوس.
وسجل المصرف الزراعي في الصفصافة أكبر قيمة لصرف ثمن القمح، حيث بلغت حتى تاريخه ١٤.١١٣ مليار ليرة قيمة الأقماح المسلمة لمؤسسة الحبوب من مزارعي سهل عكار، كما بيّن المهندس أحمد ديب مدير المصرف الزراعي بالصفصافة، ووصلت نسبة التسليم إلى أكثر من ٨٠٪ وفق الجداول الواردة من مؤسسة الحبوب، وأكد أحمد أنّ صرف المستحقات يتم بيسر وسهولة ولا توجد أي معوقات تذكر.
وأشار عبد اللطيف إلى أنّ زراعي طرطوس قام بصرف ٥.٧٨٥ مليارات ليرة قيمة الأقماح للمزارعين الواردة أسماؤهم في جداول مؤسسة الحبوب حتى تاريخ ١٧ / ٦ / ٢٠٢٣.
ولفت إلى أنّ المصرف على أتم الجاهزية لصرف مستحقات المزارعين مباشرةً، وهذا شكّل ارتياحاً كبيراً للمزارع، فخلال الأعوام السابقة كان على المزارع الانتظار ٤٨ ساعة لبدء الصرف، إضافة إلى التخلّص من ظاهرة الازدحام نهائياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!