منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره السعودي اليوم في دورة الألعاب العربيّة في أول اختبارٍ له

تشرين- إبراهيم النمر:
تنطلق اليوم منافسات الدورة العربية التي تستضيفها الجزائر حتى 15 الشهر الجاري، وتُقام مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة خلال الفترة من 5 إلى 14 يوليو لعام 2023، بمشاركة 8 منتخبات هي الجزائر وعمان ولبنان والسودان والسعودية وسورية وفلسطين وموريتانيا، إذ تقام مباريات البطولة في مدينتي عنابة وقسنطينة.
وأسفرت قرعة دور المجموعات عن مجموعتين، تضم الأولى منتخبات الجزائر وعمان ولبنان والسودان، بينما جاءت منتخبات السعودية وسورية وفلسطين وموريتانيا في المجموعة الثانية.
وتُقام 4 مباريات في الجولة الافتتاحية من المسابقة اليوم ، إذ يلتقي منتخبا لبنان والسودان في السابعة والنصف عصراً ثم الجزائر وعمان في الحادية عشرة ليلاً، وذلك على ملعب 19 ماي في عنابة ضمن المجموعة الأولى.
وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب السعودي في السابعة والنصف ، بينما يلعب منتخبا فلسطين وموريتانيا في الحادية عشرة على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة.
وتستمر مرحلة دور المجموعات من البطولة حتى يوم 8 من هذا الشهر، بينما تُقام منافسات نصف النهائي في 11 منه، على أن تُلعب مباراتا المركز الثالث والنهائي في الرابع عشر من الشهر الحالي.
ماذا حضر منتخبنا؟
يخوض منتخبنا الأولمبي مباراته الأولى في الدورة العربية بالجزائر اليوم أمام نظيره السعودي في مدينة قسنطينة الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت دمشق.
وأمس عقد المؤتمر الصحفي للمباراة إذ أعرب مدرب منتخبنا (تامر حسن) عن سعادته لعودة سورية إلى الدورات العربية بعد انقطاع سنوات، وشكر اللجنة المنظمة على حسن الاستقبال والضيافة وقال: (نحن هنا من أجل اكتساب المزيد من الخبرة والاستعداد للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا في شهر أيلول المقبل، إذ سنستثمر هذه البطولة من أجل رؤية لاعبين جدد ضمن استراتيجية التحضير للتصفيات المقبلة.. مجموعتنا تضم منتخبات قوية، وسنحاول أن نتجاوز دور المجموعات كهدف أول لمشاركاتنا هذه).
من جهته، أكد قائد منتخبنا الأولمبي محمد ريحانية أن المنتخب الأولمبي يبدأ حالياً مرحلة جديدة بعد التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني وأضاف: (نحاول التأقلم بشكل سريع مع التعليمات الجديدة للمدرب تامر حسن، ولدينا رغبة كبيرة في تقديم صورة مختلفة عن تلك التي ظهرنا بها في بطولة غرب آسيا)..
وكان الاجتماع الفني للبطولة قد سبق المؤتمر الصحفي، وشهد حضور الأستاذ عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب ألعاب الكرات والأستاذ محي الدين دولة عضو الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /مشرف المنتخب الأولمبي/، إذ تم استعراض كل الأمور التنظيمية والفنية لمسابقة كرة القدم في الدورة العربية، كما تم اعتماد القمصان الحمراء لمباراتنا الأولى أمام السعودية وكذلك المباراة الثالثة أمام موريتانيا، في حين سيرتدي منتخبنا القمصان البيضاء أمام منتخب فلسطين في المباراة الثانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!