اعتداء واضح على أملاك الدولة في وضح النهار.. وسكان قرية ميعار شاكر يطالبون بإزالة التعدي

تشرين – رفاه نيوف:
ليست المرة الأولى التي يُقدم فيها مواطن من قرية ميعار شاكر بالتعدي على طريق زراعي وهو أملاك دولة يقع بين سهل ميعار ويحمور، ويقطعه من خلال زراعة أشجار ليمون كبيرة بمنتصفه.
وقد اعترض سكان قرية ميعار واشتكوا للمحافظة سابقاً وتمت إزالة التعديات، ليعود اليوم بقطع الطريق من جديد ويزرعه بأشجار الليمون الكبيرة، والاعتداء واضح على أملاك الدولة المحيطة بخزان المياه بسهل ميعار شاكر، إضافة لقيامه بعمليات حفر وريّ مستمر حول أساس الخزان، ما يعرض أساساته للخطر.
ويشير المشتكون إلى أنهم تقدموا بشكوى لبلدية ميعار شاكر من دون أن تحرك ساكناً، وإنما يأتي شرطي البلدية كأنه يقوم بجولة سياحية، من دون اتخاذ أي إجراء قانوني.
وعبر صحيفة «تشرين» يناشد أهالي سهل ميعار شاكر محافظة طرطوس التدخل الفوري لإزالة التعديات على حرم الخزان وإعادة وصل الطريق الزراعي كما كان سابقاً ومحاسبة المعتدي ووضع حدٍّ لتعدياته المتكررة، علماً أن هذه الأرض يمكن استخدامها لإقامة أكشاك توزع على أبناء الشهداء والجرحى أو كمرافق عامة مستقبلاً.
«تشرين» تواصلت مع رئيس بلدية ميعار شاكر المهندس صلاح كناج الذي أكد أن البلدية سوف تعمل على إخراج بيان حدود من المصالح العقارية، ومن خلاله يتم تبيان أملاك الدولة من الأملاك الخاصة، وبناء عليه وفي حال تبين وجود تعديات على الطريق سنعمل على إزالة هذه التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار