من سيتوج بلقب الدوري اليوم.. الفتوة أم الأهلي؟ ومن سيهبط المجد أم حطين أم الوحدة؟

تشرين- إبراهيم النمر:
يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الرجال لموسم 2023، فلم يستطع أي فريق حسم الصدارة مبكراً، فالمنافسة على أشدها بين الفتوة 40 نقطة وأهلي حلب 39 نقطة، وكذلك الصراع على أوجه بين أربعة فرق لمعرفة هوية الفريق الذي سيرافق الجزيرة في الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، فالطليعة 14 نقطة والوحدة وحطين 13 نقطة وأخيراً المجد بـ12 نقطة.
ومباريات اليوم مهمة لهذه الفرق لمعرفة البطل والهابط، فلمن سيبتسم الحظ؟ ومن سيعاند؟ لننتظر ونرَ، علماً أن صافرة المباريات ستنطلق في الرابعة عصراً.

كن أو لا تكون
الفتوة المتصدر في ملعب الجلاء في العاصمة دمشق يريد تأكيد أحقيته بالتتويج باللقب بعد 30 عاماً من مغادرته خزائنه يلاقي المجد الساعي للبقاء بين الكبار، شعارهما الفوز ولا شيء غيره، فوز الفتوة بأي نتيجة سيتوّجه باللقب، وتعادله أو خسارته وفوز أهلي حلب يعني هروب اللقب إلى أهلي حلب الذي سيحرز اللقب بحال فوزه على تشرين.
أما فوز المجد وتعثر منافسيه فسيبقيه في الأضواء، وتعادله أو تعادل منافسيه يعني هبوطه إلى الدرجة الأولى، كل الاحتمالات واردة، وكما قال مديره الفني رجا رافع: الدوري هذا الموسم ذو طابع تنافسي، ولن يحسم إلا في الأمتار الأخيرة، وهذا ما يحدث لأول مرة منذ سنوات، فالرياضة فوز وخسارة، لذا أتمنى من اللاعبين بذل جهودهم واللعب لمستقبلهم لضمان البقاء.

لقاء القوة والندية
أهلي حلب الوصيف يستضيف في أرضه في ملعب الحمدانية تشرين الرابع بـ33 نقطة، الأهلي يريد الفوز بانتظار هدية من المجد بفوزه أو تعادله مع الآزوري وغير ذلك يعني بقاءه وصيفاً، أما البحارة فيسعون لإنهاء موسمهم في المركز الثالث وتكرار سيناريو الذهاب الذي فازوا فيه بهدفين لهدف، وعبدالله مندو سيقود مهمة التدريب اليوم بعد تقديم مدربه محمد عقيل استقالته.

أين أنت يا وحدة؟
الوحدة التاسع بـ13 نقطة يحتاج للفوز للبقاء بين الكبار بغض النظر عن النتائج المتبقية، أما خسارته أو فوز منافسيه حطين والمجد فيعني مرافقته للجزيرة في الهبوط، والنوارس 35 نقطة سيسعون للبقاء ثالثاً، وحرمان تشرين من التقدم أكثر.

حطين بحاجة للفوز
الحيتان عاشراً بـ13 نقطة والطليعة أمامهم بـ14 نقطة مباراة غاية في الأهمية والاحتمالات فيها واردة، فوز الحيتان سيبقيهم في الممتاز أما خسارتهم أو فوز المجد فيعني هبوطهم لا محالة.
الجدير ذكره أن الجيش الخامس بـ29 نقطة سيلاقي الوثبة السادس ب28 نقطة غداً الأربعاء في ملعب الجلاء في مباراة هامشية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار