مركز المصالحة الروسي بدير الزور يوزع مساعدات لأسر في بلدة مظلوم

تشرين- عثمان الخلف:
جرت صباح اليوم عمليات توزيع مساعدات لأهالي بلدة مظلوم في ريف دير الزور الشمالي، من مركز المصالحة الروسي بدير الزور وذلك بحضور مختار ووجهاء البلدة.
وأشار منسق مركز المصالحة عبد العزيز ذياب في حديثه لـ«تشرين» إلى أن المساعدات تضم سلة غذائية مكونة من مواد السكر والزيت والرز والطحين، إضافة لمعلبات الحليب، وتقديم العلاجات الطبيّة، مؤكداً أن المستفيدين وصلت أعدادهم إلى 300 أسرة.
وبيّن ذياب أن هذه هي الدفعة الأولى التي يجري توزيعها لعام 2023، وستتواصل بشكل دائم ضمن برنامج يستهدف العوائل المحتاجة في دير الزور.
رئيس بلدة مظلوم محمد خلف الحسين أفاد بأن عمليات التوزيع تجري بالتنسيق ووجهاء البلدة مع المركز الروسي في المحافظة، وهي مبادرة منتظمة منه تأتي للتخفيف عن الأهالي واقع الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها، مُثمناً ما تقدمه روسيا الصديقة حكومة وشعباً.
من جانبه أكد رئيس مركز المصالحة الروسي الجنرال أندريه أن هذا الدعم الإنساني واجب تؤديه حكومتنا في إطار دعم السوريين بمواجهة مفرزات الحصار الأمريكي الخارج عن مواثيق وأعراف شرعة الأمم المتحدة، وهي عملية متواصلة منذ تحرير دير الزور من قبضة الإرهاب وستستمر حتى تعافي سورية من الدمار الذي لحق بها وأضر بشعبها وبناها التحتية بفعل الإرهاب المدعوم غربياً.
يذكر أن المركز الروسي للمصالحة بدير الزور كان قد استهدف منذ أيام الأهالي في مدينة الميادين، واستفادت من التوزيع للمساعدات 300 عائلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار