مسؤولية المدرب في الألعاب القتالية 

تابعنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي خبراً عن إصابة أحد ملاكمينا، وهو أحد لاعبي المنتخب الوطني للملاكمة خلال التدريب بدمشق إصابة نقل على أثرها إلى المشفى حيث أجريت له الإسعافات اللازمة وضع بعدها في العناية المشددة .

ومن المتابعة للخبر  وتصريحات المدربين ولاعبي المنتخب في مجموعات التواصل وأهل اللاعب تبين أنه نقل إلى المشفى بعد إصابته بضربات مؤثرة على رأسه خلال تدريبات التطبيق العملي في صالة المنتخب بمدينة الفيحاء الرياضية وأن هذه الإصابات أدت إلى إصابته بالإغماء في غرفة الملابس بعد التدريب وتم نقله بحالة إسعاف إلى المشفى حيث أشار الأطباء بعد الفحوصات والتصوير الشعاعي  إلى أنه تعرض لضربات مؤثرة على الرأس ويحتاج إلى متابعة المراقبة في العناية المشددة.

ومن خلال متابعة آراء وتصريحات خبراء التدريب والتحكيم الدولي وأهل اللاعب كانت التساؤلات كلها تشير إلى وجود تقصير في الإشراف على سير التدريب . حيث كان من المفروض إيقاف اللاعب عن متابعة التدريب عند أول ضربة مؤثرة فقانون اللعبة يلزم الحكم في المباريات والمدرب في التدريب بالحرص على صحة اللاعب وعدم تعريضه لمزيد من الضربات وإن إصابة اللاعب تلزم المدربين بتعديل برنامجه التدريبي لمدة زمنية تتناسب مع قوة الإصابة التي تعرض لها . ونحن نبتهل إلى الله لشفائه مع التأكيد على أهمية تطبيق قوانين السلامة للاعبين خلال التدريب والمباريات خاصة في الألعاب القتالية التي نعتبرها  مصدراً لميداليات التفوق والتألق الدولي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار