رداً على ما نشرته “تشرين”.. “الجمارك”: نقوم بالتنسيق مع كافة الجهات للحيلولة دون السماح بتهريب الثروة الحيوانية

رداً على ما نشرته صحيفة تشرين
بتاريخ 26/4/2023 تحت عنوان (ثروة تعادل النفط تبخّرت بسبب التهريب ..والجمارك تتحفّظ على الردّ) وما ورد ضمن المقال : “الجمارك” لا تجيب على أسئلتنا البسيطة التي تتمحور حول :
الضوابط التي اتخذتها الجمارك لمنع التهريب؟
-عدد الحالات لتهريب الأغنام التي تم ضبطها خلال الفترة الأخيرة ؟
– كيف يتم التنسيق مع وزارة الزراعة والاتحاد العام الفلاحين للحدّ من هذه الظاهرة ؟
بينت المديرية العامة للجمارك في رد ورد إلى الصحيفة أنه تمت الإجابة على كافة الأسئلة بموجب كتابنا بتاريخ 25/4/2023 وأرسلت الإجابة على نفس الفاكس الذي أرسلت منه الصحفية وهو 33933492 ونظراً لكونه تم إقرار عطلة من رئاسة مجلس الوزراء من تاريخ 13/4 حتى 23/4/2023 كان أول يوم دوام بعد عيد الفطر المبارك ولم يتم مراجعة أي شخص للكتاب ليتم تزويده بالردّ , علماً أنه كما ذكرتم الأسئلة بسيطة ولا داعي لعدم الإجابة عليها .
وتضمن ردّ الجمارك أنها تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات للحيلولة دون السماح بتهريب الثروة الحيوانية من داخل القطر، وتساهم بالاجتماعات مع الجهات المعنية من وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين ، من أجل ضبط حركة قطعان الماشية ، ولاسيما في المناطق الحدودية والطرق المؤدية لها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
مع العلم أنه تم مؤخراً بتاريخ 25/4/2023 بعد إعداد الإجابة ضبط قضيتين من مديرية المكافحة بالجمارك العامة قضية منها ما زالت قيد التحقيق وهي ضبط 202 رأس غنم تمت مصادرتها , والثانية مؤلفة من عشرة رؤوس تمت المصالحة عليها.

تعقيب المحررة
يبدو أن المكتب الصحفي قد خانته ذاكرته ، حقاً، ونستغرب من ردّه أنه لا أحد راجع لمعرفة الردّ على الكتاب ..!!!
أولاً تم إرسال الفاكس بعد اتصال مع مدير المكتب الصحفي وبناء على رغبته بإرسال الأسئلة عن طريق الفاكس حصراً.
ثانياً: بعد اتصالات متكررة مع مدير المكتب، و لفترة زمنية استمرت ما يقارب الشهر، لم يردّ على اتصالاتنا لتتم الاستعانة بمكتب سكرتارية الإدارة ونبقى على قيد الانتظار.
وهذا ما يدعو إلى التساؤل كيف لمديرية أن تتجاهل أسئلة بسيطة تتمحور حول صلب عملها؟ .
كنا نتمنى على المكتب الصحفي الجديّة أكثر والاهتمام بآلية العمل ومتابعته ، لأننا وإياهم نعمل للصالح العام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج