منافساتٌ قويّة في القمة والقاع والدوري الممتاز لكرة القدم اليوم

تشرين- إبراهيم النمر:
اشتد الصراع في الدوري الممتاز لكرة القدم للرجال على الصدارة بين الفتوة التي اعتلاها الجولة الماضية بعد غياب استمر سنوات طوال وأهلي حلب الذي خسرها بعد التعادل المتأخر الذي فرضه عليه جبلة، والوثبة الذي بات نوعاً ما يغرد خارج السرب، وبين حطين والوحدة والطليعة ومن أمامهم المجد على مؤخرة الترتيب وإن كان المجد تخلى عنها بعد فوزه التاريخي على الوثبة الأسبوع الفائت بهدفين نظيفين.
كل ذلك أدى إلى تغيير جذري في الأجهزة الفنية لبعض الأندية والاعتماد على كوادر جديدة.
واليوم تنطلق الجولة السابعة عشرة من دورينا بخمسة لقاءات مهمة ستحدد أكثر فأكثر هوية فرق الصدارة والقاع إن صح التعبير.
فيلتقي في الساعة الثالثة عصراً بملعب المحافظة في العاصمة دمشق الجيش والفتوة، وفي ملعب البعث في جبلة فريقها يستقبل المجد، وملعب حماة البلدي على موعد مع لقاء الطليعة وضيفه أهلي حلب، والوحدة في ملعب الجلاء يستضيف تشرين، وأخيراً ملعب الباسل في اللاذقية سيكون مسرحاً للقاء حطين وضيفه الكرامة، والوثبة هو الذي سيكون خارج حسابات هذه الجولة، وهذا سيعطي مدربه الجديد حسان إبراهيم فرصة الوقوف على مستوى اللاعبين جميعاً.
لتعزيز الصدارة
الفتوة المتصدر 30 نقطة يريد مواصلة مشواره الناجح والحفاظ على الصدارة التي وصل إليها الأسبوع الفائت، كما يريد رد اعتباره أمام مضيفه الجيش الذي فاز ذهاباً بهدفين لهدف.
الجيش الخامس بـ23 نقطة بدوره يسعى لتعويض ما فاته بعد الابتعاد عن المنافسة نظرياً، وهذا اختبار أول لمدربه الجديد أنس مخلوف الذي يسعى لتحقيق نقاط ثلاث طال انتظارها، وستكون صافرة الحكم الدولي وسام ربيع حاضرة في هذا اللقاء.
لمواصلة صحوته
جبلة الثالث بـ27 نقطة خدمه الحظ أمام أهلي حلب وخطف نقطة مهمة في الوقت الضائع وعبر المنقذ سلطان السلطان، وهذا سيعطيه حافزاً لمتابعة المشوار نحو الصدارة.
والمجد الثامن بـ12 نقطة يسعى لمواصلة صحوته في الجولات الثلاث الماضية، فالفوز على الوثبة جعله يتخلى عن قاع الترتيب ويتقدم في المراكز، ومدربه مصعب محمد أكد لتشرين أهمية وصعوبة اللقاء في الوقت ذاته، فجبلة عنيد في ملعبه ويريد الوصول للصدارة ونحن نريد الابتعاد عن مناطق الخطر والاقتراب من المراكز الدافئة، وقد خسرنا جهود أنس قرام ومحمد رمضان للاحتراف مع غاز الشمال العراقي، لكن جهوزيتنا جيدة وبقية اللاعبين وعدوا بتقديم أفضل ما لديهم اليوم للحصول على نتيجة إيجابية من ملعب جبلة، وعدم تكرار سيناريو الذهاب الذي خسرناه بهدفين مقابل خمسة.
للتعويض
الطليعة التاسع بـ10 نقاط تعادل مع تشرين سلباً وقبلها كان مرتاحاً وتعادل مع المجد سلباً كذلك الأمر، فهو بحاحة لصدمة إيجابية للخروج من موقعه، وهذا ما وعد به مدربه فراش قاشوش الذي تحدث عن لقاء اليوم قائلاً : هو مهم لجهة الابتعاد عن المركز التاسع والاقتراب من مراكز الأمان، فالطليعة عاش فترة تخبطات إدارية أثرت بشكل كبير في النتائج، واليوم نريد تغيير الصورة إلى الأفضل.
وبدوره الأهلي الوصيف بـ29 نقطة يريد تعويض ما فاته واعتلاء الصدارة بعد الاستفادة من لقاء الجيش والفتوة، ذهاباً فاز الأهلي 3/2.
أين أنت يا وحدة؟
الوحدة العاشر بـ9 نقاط وفي الاختبار الثاني لمدربه أحمد عزام الذي يسعى لتحقيق الفوز على الرغم من صعوبته اليوم، والتقدم إلى الأمام قليلاً ، فلم يوفق في اختباره الأول أمام الفتوة الذي خسره بهدفين لهدف، فاليوم سيرفع سعار الفوز إذا ما أراد تغيير المعادلة.
من جهته تشرين السادس بـ21 نقطة يسعى لتحقيق فوز لأخذ جرعة معنوية قبيل مغادرته إلى السعودية لملاقاة الشباب السعودي ذهاباً وإياباً في 7 و12 أيار الجاري في الدور الثاني من بطولة الأندية العربية أبطال الدوري.
ذهاباً فاز البحارة بهدف محمد أسعد، وسيقود اللقاء الدولي طاهر بكار.
حطين يتمنى!
حطين الأخير بـ9 نقاط سيخوض اللقاء بقيادة مدربه الجديد محمد شديد الذي تولى المهمة خلفاً للمستقيل عمار ياسين، فهل سيكون قادراً على تغيير مجرى سير الفريق نحو الأفضل والابتعاد عن شبح الهبوط؟ هذا ما ستكشفه مجريات اللقاء الذي سيقوده الحكم وديع الحسن.
والكرامة السابع بـ14 نقطة حقق المراد أمام الجيش ونال النقاط كاملة ما سيعطيه أريحية في لقاء اليوم لخطف فوز جديد يؤمن به موقعه في لائحة ترتيب الدوري، وهذا ما أكده مدربه طارق جبان لتشرين أن لقاء اليوم مفصلي للنسور بالابتعاد عن مراكز الخطورة والاقتراب أكثر فأكثر نحو مناطق الأمان، ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لمثله. .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار