خسائر بشرية ومادية جراء السيول في الحسكة

تشرين – خليل اقطيني: 

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق مختلفة من محافظة الحسكة بخسائر بشرية ومادية من جراء السيول والفيضانات التي خلفتها.

وذكرت مصادر أهلية ل”تشرين” أن ارتفاع مياه السيول المتشكلة أدى إلى جرف سيارة تحمل رجلاً وطفليه بالقرب من جسر الخابور الواصل بين حيي دولاب العويصي والنشوة في مدينة الحسكة.

وأكدت المصادر أن الجوار تمكنوا من إنقاذ الأب في حين يواصل الأهالي البحث  عن الطفلين  اللذين جرفتهما السيول.

وفي منطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة أدت السيول إلى غرق الطفل أيمن حسين الأحمد البالغ من العمر 14 عاماً.

من جانبه بين مدير الخدمات الفنية المهندس حسون النزال أن السيول الجارفة التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة في الأيام الماضية تسببت بتهدم وانهيار بعض الأبنية الطينية في عدد من القرى والأرياف في مناطق مختلفة من المحافظة.

مبيناً أن السيول أدت إلى انهيار عدة منازل في قرية العرادة التابعة لبلدة بئر الحلو الوردية (تل براك) شمال الحسكة. وفي ناحية تل حميس  في ريف القامشلي الجنوبي، أدت السيول إلى انهيار عدد من الأبنية الترابية في قرى السلماسة والناعم ومجيرينات ومحل العاقولة والحسينيات وأبو قبير واللطامنة والحصوية، إضافة إلى نفوق أعداد من الثروة الحيوانية في المنطقة.  كما دخلت مياه السيول إلى عدد من منازل الأهالي في قرية دمخية كبيرة في ريف القامشلي شمال الحسكة ما تسبب بتلف ممتلكات السكان.

وشهدت محافظة الحسكة أمس هطل أمطار غير مسبوقة في الموسم الحالي وصلت غزارتها إلى 70 مم في منطقة أم مدفع جنوب غرب الحسكة. الأمر الذي أدى إلى تشكل سيول وفيضانات في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار