اعتصام لنقابة المعلمين أمام مقر الأمم المتحدة للمطالبة برفع الحصار عن سورية

تشرين- محمد النعسان:

تعبيراً عن تضامنهم مع المحافظات المتضررة من الزلزال وتنديداً بالإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية التي تعيق تحقيق الاستجابة اللازمة للمتضررين، نفذت نقابة المعلمين اليوم اعتصاماً أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق.

وحمل المشاركون في الاعتصام الأعلام الوطنية واللافتات التي تطالب برفع الحصار وإلغاء ما يسمى “قانون قيصر”.

حيث قدم المشاركون بياناً إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية جاء فيه “بعد اثني عشر عاماً من حرب كونية ظالمة وحصار اقتصادي جائر على شعب تحمل الظلم والحصار والمعاناة إلى حدّ لايمكن السكوت عنه … نناشدكم إلغاء قانون قيصر ورفع العقوبات بشكل كامل عن سورية لتأمين الدواء والغذاء وبناء ما تهدم”.

نقيب المعلمين وحيد زعل أوضح أن معلمي سورية يطالبون المجتمع الدولي برفع الحصار الذي أثر بشكل كبير على الوضع المعيشي للشعب السوري في مختلف المجالات، واليوم زادت الصعوبات أكثر لجهة تلبية احتياجات المتضررين من الزلزال، وما خلفه من خسائر في الأرواح والأبنية.

ولفت زعل إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضت على سورية، أثرت على الواقع التعليمي مع صعوبة إعادة تأهيل المدارس وتأمين مستلزمات التعليم.

بدوره أكد مدير تربية  دمشق سليمان اليونس في تصريح لـ«تشرين» أن وقفة المعلمين اليوم  هي تعبير صادق عما يختلج في النفوس، ويحمل الكثير من الرسائل الكبيرة للعالم ، منوهاً بأننا في سورية كنا ننتظر من العالم  وخاصة الغرب أن ينظر بضمير ولكننا وجدنا أن ضمائر الغرب نائمة فكان لابد من رفع الصوت بما يليق بمعلمي هذا الوطن.

وطالب اليونس بإلغاء العقوبات الظالمة على سورية وهذا الحصار الجائر، وبأنه مخالفة دولية كبيرة بحق هذا الشعب الصامد الذي عانى الويلات من وراء تلك القرارات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار