سورية تطالب خلال مشاركتها بالاجتماع العربي للقيادات الشابة بالإمارات برفع الحصار الجائر عن الشعب السوري

تشرين:
طالبت معاون وزيرة الثقافة المهندسة سناء الشوا برفع الإجراءات أحادية الجانب عن سورية وشعبها، التي أدت إلى ما آل إليه الحال من صعوبات يعاني منها الشباب السوري في كل مناحي الحياة، بعد الحرب الظالمة والزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات سورية، وذلك خلال مشاركتها بالنسخة الثانية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي في الإمارات العربية المتحدة ضمن القمة العالمية للحكومات بدبي.
وأكدت الشوا أن الشباب السوري يستحق الحياة والدعم، وهم وصلوا إلى كل البلدان حاملين العلم والمعرفة، وكانوا خير سفراء لبلدهم، واستعرضت أهم المشاريع والاستراتيجيات الثقافية التي تقدمها وزارة الثقافة للشباب في إطار التنمية الثقافية المستدامة.
الاجتماع الذي شارك فيه عدد من وزراء الشباب العرب ونخبة من القيادات العربية الحكومية من مختلف أرجاء الوطن العربي، بهدف توحيد الجهود، وبناء شراكات نوعية، ورسم أجندة عمل مشتركة تخدم الشباب العربي وتمكنهم في كل القطاعات.
وشهد الاجتماع نقاشات خاصة ليكون بمثابة مظلة جامعة للقاءات وحوارات حصرية ومباشرة وجلسات تشاورية غير تقليدية لتعزيز العمل الشبابي الحكومي المشترك، وتوحيد الرؤى والتطلعات لخدمة قضايا الشباب العربي الراهنة، والتفكير والتخطيط للمستقبل ضمن منظومة إبداعية شبابية مشتركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار