صلوات من أجل سورية ولراحة نفوس ضحايا الزلزال

تشرين:
أقيمت مساء اليوم صلوات للدعاء من أجل سورية ولراحة نفوس ضحايا الزلزال في عدد من الكنائس داخل سورية وعدد من دول العالم بنفس التوقيت.
ففي كنيسة سيدة الصوفانية بدمشق أقيمت صلاة لراحة نفوس الضحايا ترأسها كاهن الرعية إياد زينو تضرع خلالها إلى الله أن يحفظ سورية وأن يرفع عن أهلها البلاء وأن يجنبها كل سوء وأن يبلسم جراح ضحايا الزلزال ويمنح المكلومين الصبر والسلوان.
ودعا المصلون الله أن يعجل شفاء الناجين المصابين وأن يبلسم نفوس أهالي الشهداء بالإيمان وأن يمنحهم العزيمة والقوة لإعادة بناء ما دمر، معربين عن شكرهم لكل من قدم المساعدة للشعب السوري من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.
وفي محافظة الحسكة وبمشاركة رؤساء الكنائس في مدينة القامشلي أقيم في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس صلاة للدعاء من أجل حماية سورية.
وقال مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس المطران موريس يعقوب عمسيح: “اجتمعنا اليوم بمشاركة رؤساء الكنائس والمطارنة لنرفع الدعوات والصلوات ليقبلها الله ويرفع البلاء جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة”.
وأضاف: “إن ما أصاب أبناء المحافظات المنكوبة آلمنا كلنا، وكأبناء سورية مصابنا واحد وجرحنا واحد، وكما تجاوزنا سنوات الإرهاب الطويلة سنتجاوز هذه المحنة والأزمة التي فاقت كل التصورات وذلك لأن الله معنا”.
وفي محافظة حمص شهدت كاتدرائية الروح القدس للسريان الكاثوليك صلاة على نية ضحايا الزلزال الأحياء والأموات وذلك ضمن الاستجابة لدعوة كنائس العالم للمشاركة فيها تحت عنوان (لنصلي  معاً) لضحايا الزلزال.
كاهن كاتدرائية الروح القدس للسريان الكاثوليك الأب ميشيل نعمان قال في تصريحه لمراسلة سانا: “إن هذا الألم الكبير أيقظ الخير فينا، فهبت الناس لمساعدة بعضها بأشكال عديدة”، لافتاً إلى السعي لتوحيد جهود الإغاثة الكنسية للمنكوبين، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين جميع الكنائس لجمع التبرعات بأشكالها والإشراف على توزيعها وإيصالها لمستحقيها.
بدوره مسؤول العلاقات العامة والأوقاف الأبرشية في مطرانية السريان الكاثوليك ومعاون كاهن رعية حمص الأب حميد مسوح ذكر أن هذه الصلاة من أجل سورية وضحايا الزلزال هي استجابة لدعوة كنائس العالم، حيث تقام في ذات الوقت بجميع أرجاء العالم لنكون متحدين في الصلاة لأجل الموتى والمفقودين والمرضى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار