الانتهاء من تأهيل مركز الأمومة والولادة الطبيعية في المشفى الوطني بدير الزور

تشرين- عثمان الخلف:

أنهت مديرية صحة دير الزور أعمال الترميم والتأهيل لمركز الأمومة والولادة الطبيعية بمشفى الأطفال والتوليد (الوطني) في مدينة دير الزور، وذلك لوضعه في الخدمة خلال أيام.
مدير صحة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي وفي تصريح لـ”تشرين” أشار إلى أن المركز جرى البدء بتأهيله منذ عام، وذلك بالتعاون ما بين مديرية الصحة ومنظمة “مديير” ومنظمة الهلال الأحمر السوري، وبتمويل من قبل عمليات الحماية المدنية الأوروبية والمساعدات الإنسانية والوكالة السويسرية للتنمية.
مشيراً إلى أنّ المركز المجهز مؤلف من طابقين راهناً ويضم غرفة ولادة ومخاض، وغرف لقسم الأشعة وصيدلية، وحواضن وإنعاش وليد، وغرفة لإقامة المرضى، وأخرى للمرضى، وللأطباء، إضافة لمكاتب إدارية.
وبين الشعيبي أنّ مركز الأمومة والولادة الطبيعية سيقلع بالعمل بعد افتتاحه بشكل رسمي خلال أيام، لافتاً إلى هناك مسعى مع المنظمات الداعمة لغرض تمويل تجهيز قبو المشفى والطابق الثاني فيه، بما يمكّن تجهيزه بالكامل وصولاً لافتتاح المشفى بالكامل ونقله من مقره الحالي الكائن في مجمع المشافي (مشفى الأسد).
يُذكر أن مديرية صحة دير الزور تعمل بالتنسيق مع المنظمات الدوليّة الناشطة في المحافظة على توسعة أعمال التأهيل لمشافيها ومراكزها الصحيّة لتطال أيضاً استكمال تأهيل المشفى الوطني بدير الزور والوطني والطب الحديث في الميادين، ومشفى الباسل في مدينة البوكمال، وفقاً لإمكانات التمويل وخارطة العمل وفق الأولويات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار