منتجو الزيوت المعدنية يطالبون بحمايتهم من المنافسة وتأمين مستلزمات الإنتاج

تشرين:

ناقشت لجنة الزيوت المعدنية في غرفة صناعة دمشق وريفها خلال اجتماعها الأول بعد تشكيلها اليوم واختيار عبد الرزاق الشحرور لرئاستها، المواضيع التي تهم أصحاب معامل الزيوت المعدنية لتذليل الصعوبات وتسويتها منها تخفيض الرسوم الجمركية على مادة زيت الأساس إلى 1%، لكونها مادة أولية وأساسية لصناعة الزيوت المعدنية ولا يوجد إنتاج محلي من هذه المادة، وطالب الحضور بتأمين المحروقات بالسعر الرائج ورفع الكمية المخصصة للصناعيين.
وأشار الصناعيون إلى ما تسببه دخول منتجات الزيوت المعدنية الجاهزة من الدول العربية والتي يصعب منافستها نظراً لارتفاع تكاليف الإنتاج على المنتج المحلي، حيث طالبوا برفع قيمة الضميمة المفروضة على المنتج النهائي المستورد.
كما تم بحث موضوع الصعوبات الحاصلة بالتمويل عن طريق المنصة، وأشار رئيس الغرفة غزوان المصري إلى أنه سيتم تحديد موعد للقاء مع رئيس هيئة الضرائب والرسوم لبحث كل الهواجس التي أشار إليها الصناعيون.
وتحدث منتجو الزيوت المعدنية عن الإشكاليات التي تواجههم بخصوص احتساب الضريبة بظل تطبيق الربط الإلكتروني على المنشآت الصناعية وعدم احتساب المصاريف الحقيقية لهم.
أمين سر الغرفة المهندس محمد أيمن مولوي أشار إلى أنه تم بحث عدة مواضيع مع هيئة الضرائب والرسوم ومنها آلية احتساب الضريبة ووعدوا بالعمل بمطالبنا وتم التوجيه بإعداد كتاب إلى وزارة المالية بخصوص الرسوم الجمركية التي طالب بها الصناعيون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار