مركز جرمانا للفروسية يحقق التفوق في رياضة الآباء والأجداد

تشرين- أيمن فلحوط:

بعد عام ونيف من إشهاره، نجح مركز جرمانا للفروسية، في الظفر بالعديد من البطولات التي جرت على مدار العام المنصرم، وفي أكثر من مناسبة، وكان آخرها بطولة دمشق التي جرت مع نهاية العام الماضي، وأقيمت في صالة الأغر بنادي الجيش في الديماس، وتصدر فرسانه قائمة الفئات العمرية الصغيرة، في القفز على الحواجز لارتفاع 75 سم من خلال الفارسين مجد شاكر الحلبي وتاليا خالد الباسط، على الجواد نصر، كما نال الفارس مجد المركز الثاني على الجواد آجل (جواد آخر).

وقال الفارسان مجد وتاليا لـ” تشرين”: نشعر بالسعادة بما حققناه من نتائج خلال العام الماضي نتيجة التدريب المستمر، والإشراف والمتابعة من إدارة المركز، التي حرصت على تقديم المساعدة والمساندة للفرسان المتدربين في المركز بإشراف المدرب عادل عجان.

إعادة تأهيل المركز

مدير مركز جرمانا للفروسية المحامي خالد الباسط أعرب في حديثه لـ” تشرين” عن تقديره للكوادر العاملة في النادي، التي كان لها أثر طيب وإيجابي فيما وصل له المركز خلال فترة قصيرة من الزمن، بعد إعادة تأهيله بتجهيزات حسب المتوافر، وبدعم من الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية السيدة منال الأسد، ليغدو مركزاً لتدريب وتعليم الفروسية، فقمنا بافتتاح مدرسة يديرها رائد الحلبي مع بداية العام المنصرم، وتحديداً في شهر شباط، ومتابعة في البداية من المدربة رشا ريمة المعتمدة من الاتحاد، وبإشراف المفوض الدولي ماجد خليل، والدكتور ياسر هندي المتابع لصحة ووضع الخيول في المركز، كما تم تكليف السايس علي حمدان من نادي تيم سبيرت لتدريب وتأهيل السياس الموجودين في مركزنا بشكل أكاديمي.

وأجرينا أولى الدورات التدريبية بكورس كانت البداية فيه مع المدرب غالي الزيبق واتبعه محمد مهنا، وحالياً يشرف على التدريب في المركز المدرب عادل عجان.

مشاركات عديدة خلال العام

شارك المركز وفقاً لمديره الباسط في بطولات الجيش والجمهورية والبطولة الوطنية الأخيرة التي أقيمت في نادي الجيش بصالة الأغر.

ففي بطولة الجيش شاركنا بـ13 فارساً توج 12 منهم بمراكز متقدمة، وحصدنا المركز الأول عن فئة البراعم للفئة الأولى، إضافة للعديد من المراكز في بقية الفئات. وفي بطولة الجمهورية شاركنا بـ17 فارساً توجوا جميعاً، و13 منهم بمراكز متقدمة. وفي بطولة دمشق شاركنا بـ١٩ فارساً توج 18 منهم ١٨ أيضاً بمراكز متقدمة.

وفي الشهر العاشر كانت الانطلاقة للمشاركة في الارتفاعات العالية من خلال الفارسين مجد الحلبي وتاليا الباسط، فنال مجد المركز الثاني على ارتفاع 80 سم.

وختم الباسط بالتأكيد على مواصلة الدرب في إعداد الفرسان المنضوين للنادي ليكونوا في جاهزية تامة للبطولات المقبلة في العام الجديد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة