وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه

تشرين:
رحل أسطورة كرة القدم البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ “بيليه”، عن عمر يناهز 82 عاماً، حسب ما أعلنت عائلته اليوم الخميس، حيث كتبت ابنته كيلي ناسيمنتو على «إنستغرام»: «نشكرك… نحبك بلا حدود… ارقد بسلام»، وذلك وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان بيليه يعالج في مستشفى ألبرت أنشتاين في ساو باولو من مرض السرطان منذ شهر.
وأشار تقرير طبي إلى أنه «توفي بسبب فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب سرطان القولون».
وبيليه الملقب «بالملك» والفائز بكأس العالم ثلاث مرات يعتبر في نظر كثيرين أعظم لاعب في كل العصور.
وعانى بيليه -صاحب الألف هدف والنجم الذي قاد البرازيل للتتويج بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970- من متاعب صحية منذ سنوات قبل أن تتفاقم عام 2017، حين ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم “روسيا 2018” وهو على كرسي متحرك، بسبب عجزه عن المشي قبل أن يخضع لجراحة في أيلول 2021 بعد ثبوت إصابته بسرطان القولون.
وبدأ بيليه مسيرته الكروية في سن المراهقة في نادي سانتوس، بالقرب من ساو باولو، حيث يوجد متحف خاص به، والذي يعرض غالبية ذكرياته.
وقضى بيليه مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل في عام 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه عام 1977.
ويعد بيليه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.
وما زال بيليه الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ولكل منهما 77 هدفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟