سائقو خط “الدويري – السويداء” يبتزون الأهالي ويتقاضون تسعيرة زائدة

تشرين- طلال الكفيري:

رغم تعديل تعرفة ” الركوب” لوسائل النقل الجماعي ضمن حدود السويداء الإدارية، من المكتب التنفيذي للمحافظة، بما يتوافق مع سعر مادة المازوت المدعوم والمْعدل مؤخراً، مازال أهالي قرية “الدويري” الواقعة إلى الغرب من المحافظة، حسب قولهم ل” تشرين”، يشكون من تقاضي السائقين العاملة سياراتهم” السرافيس” على خط ” الدويري- السويداء” أجوراً تفوق التسعيرة المحددة من المكتب التنفبذي، فالتسعيرة وفق التعديل الأخير هي ٨٥٠ ليرة، بينما ما يتقاضاه السائقون هو ١٥٠٠ ليرة، الأمر الذي أثقل كواهلهم، خاصة الذين تتطلب طبيعة عملهم الذهاب يومياً إلى مدينة السويداء، وخصوصا شريحتي الطلاب والموظفين.

أضف إلى ذلك، رغم تقاضيهم أجرة زائدة، أنهم في كثير من الأيام لا يعملون بذريعة عدم توافر مادة المازوت، وهذه مخالفة ثانية تضاف إلى مخالفة تعرفة ” الركوب”

ولسان حالهم يسأل أين الجهات الرقابية من تلك المخالفة المعمول بها على رأس السطح؟ وأين دور اللجان التموينية المشكلة على مستوى الوحدات الإدارية منتصف الشهر الجاري؟

بدورنا نضع تلك الشكوى برسم محافظة السويداء أولاً ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثانياً، بغية وضع حدٍ “لفلتان” أجور النقل.

رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طربية أشار بتصريحه

ل “تشرين” إلى أن الدائرة قامت بتعميم تعرفة ” الركوب” على الوحدات الإدارية كلها في المحافظة، ومتابعة التسعيرة في قرى وبلدات المحافظة تقع على عاتقها، عدا ذلك فعلى الأهالي تقديم شكوى خطية لدائرة حماية المستهلك ليصار إلى تنظيم ضبط بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة