كيف كان حصاد سلتنا لعام ٢٠٢٢؟

تشرين-معين الكفيري: 

لم يكن عام ٢٠٢٢ عام السلة السورية لأنها خيبت الآمال والطموحات وبات واضحاً أن سلتنا تواجه الكثير من الأخطاء والتخبطات والتراجعات، ونتفق جميعاً على تراجعها وإخفاقها وتدهورها، بل لا تقوى حتى على فعل أو تحقيق أي إنجاز.

وأن كم الإحباط الذي يعيشه الشارع الرياضي وصل لأعلى مستوياته وخاصة من سلسلة النتائج المخيبة للآمال التي منيت بها منتخباتنا الوطنية لكل الفئات .

مشاركة دون ١٨ عاماً

شارك منتخبنا الوطني للرجال دون ١٨ عاماً في بطولة غرب آسيا التي استضافتها دمشق بمشاركة منتخبات لبنان وفلسطين والعراق وخسر في أولى مبارياته أمام نظيره العراقي ٥٧-٦٦ نقطة، ثم أمام لبنان ٥٩ -٨٥ نقطة قبل أن يفوز على منتخب فلسطين ٨٧-٥٥ نقطة، وفي الدور نصف النهائي فاز على العراق ٧١-٥٩ نقطة، وفي المباراة النهائية خسر أمام لبنان ٥٩-٨٥ نقطة ليتأهل للنهائيات التي أقيمت في إيران وجاء في المجموعة الثالثة وخسر أمام الفلبين بفارق كبير وصل ل ٦٤ بنتيجة ١١٢ -٤٨ نقطة وأمام تايوان ٦٠-٨١ نقطة كما خسر أمام قطر بواقع ٦٦ ٨٣ نقطة وخرج من الدور الأول وحل أخيرا في الترتيب النهائي من أصل عشرة منتخبات مشاركة في البطولة.

كما شارك منتخبنا الأولمبي تحت ٢٣ عاما في دورة أرمينيا الرباعية الودية وحقق المركز الثالث فيها بفوزه على أرمينيا ٥٩-٥٧ نقطة وتفوق على فريق أمريكي ٨٠ -٦٩ نقطة وخسر أمام إيران ٦١-٧٧ نقطة.

مشاركة مخيبة وضعيفة

شارك منتخبنا الوطني للرجال في كأس آسيا الني استضافتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا بعد أن جاء في المجموعة الثالثة ، حيث خسر أمام إيران بواقع ٦٧-٨٠ نقطة، كما تعرض لخسارة مخجلة أمام اليابان بنتيجة ٥٦ -١١٧ نقطة، وفاز على كازاخستان في الدور الأول بنتيجة ٧٧-٦٧ نقطة ليحتل المركز الثالث في مجموعته ويخوض مباراة التأهل للدور ربع النهائي، لكنه خسر أمام نيوزيلندا بنتيجة ٥٨-٩٧ نقطة وأنهى مشاركته بالبطولة بحلوله بالمركز ١٢ .

كما شارك منتخبنا الوطني للرجال في تصفيات كأس العالم المقررة  في اليابان والفلبين و إندونيسيا العام القادم ، حيث لعب في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كازاخستان وإيران والبحرين، ولعب مباراتين أمام كازاخستان فخسر ذهابا في أستانا بواقع ٧٤-٨٤ نقطة، و خسر مباراته الثانية إيابا على أرضه وبين جمهوره بنتيجة ٧١-٨١ نقطة، وحقق فوزا واحدا على مستضيفه منتخب البحرين ٨٠ -٦٤ نقطة ثم خسر أمام إيران  في طهران بنتيجة ٦٨-٨٠ نقطة، كما تعرض للخسارة أمام البحرين في دمشق بنتيجة ٦٧-٧٧ نقطة، وتعرض كذلك لخسارة أمام إيران في دمشق بواقع ٥٦-٩١ نقطة وحل رابعا وأخيرا في المجموعة وخرج من الدور الأول للتصفيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة