رياضة دير الزور خلال عام ٢٠٢٢   الملعب بلا عنوان.. ووعود بتأهيل المنشآت

تشرين – مالك الجاسم:

حققت رياضة دير الزور خلال عام ٢٠٢٢ حضورا في عدد من الألعاب، أولها كرة القدم وهي اللعبة الأكثر شعبية في المحافظة، والفتوة يحقق نتائج جيدة في دوري المحترفين، وناديا اليقظة وصبيخان في دوري أندية الدرجة بكرة القدم، إضافة إلى أن هذا العام شهد مشاركة أشبال وناشئي الفتوة في بطولة الجمهورية، ونادي الطلبة لفئة الأشبال ببطولة الجمهورية في اللاذقية، وكذلك مشاركة شباب اليقظة في التجمع النهائي المؤهل لدوري الدرجة الأولى.

كما تأهل منتخب براعم دير الزور بكرة القدم للدور الثاني في محافظة حلب، كما شهدت المحافظة منافسات دوري الدرجة الثانية بمشاركة كل من أندية الطلبة وحطلة ومراط والعشارة والبوكمال والبوليل والشرطة والميادين والقورية، وكذلك بطولة الفئات العمرية للأشبال والناشئين.

وأقيمت في محافظة دير الزور الدورة التدريبية المستوى D بكرة القدم وورشة عمل للمدربين الحاصلين على الشهادة التدريبية المستوى C، كما أقيمت دورة تنسيب حكام إلى الدرجة الثانية وترقية إلى الدرجة الأولى بإشراف لجنة الحكام الرئيسية.

وفي كرة اليد شارك رجال نادي اليقظة بكأس السيد رئيس الجمهورية، كما حصل اليقظة على المركز الثاني في بطولة الفئات العمرية التي أقيمت في دير عطية، وكذلك شارك نادي الفتوة في هذه البطولة التي أقيمت في دير عطية وحماة.

وفي كرة الطائرة أقيمت بطولة المحافظة لأندية الدرجة الثانية ضمن تجمع لأندية الميادين والبوليل وبقرص وحطلة ومراط وشرطة دير الزور.

حضور لافت في الألعاب الفردية

الحضور الأبرز لرياضة دير الزور كان ضمن ألعاب القوى والمشاركة في بطولة الجمهورية التي أقيمت في محافظة دمشق والحصول على المركزين الأول والثاني في فئة الأشبال والمركز الأول والثاني في فئة الناشئين والمركزين الثاني بفئة الشباب، وتمت دعوة اللاعبين سليمان العنزي ومحمد الياسر للمشاركة في بطولة شامنا الدولية في دمشق، كما تمت المشاركة في اختبارات انتقاء لاعبي المنتخب الوطني المشارك ببطولة غرب آسيا التي أقيمت في لبنان.

وفي لعبة الشطرنج شاركت دير الزور في بطولة الجمهورية للفئات العمرية في محافظة اللاذقية، وكذلك المشاركة ببطولة الجمهورية للرجال التي أقيمت في دمشق.

وفي لعبة القوس والسهم حققت محافظة دير الزور المركز الأول في بطولة الجمهورية داخل الصالات في محافظة اللاذقية ، كما حققت المركز الأول في الترتيب العام والثالث للاعب أحمد عبد الرزاق ، والمشاركة في اختبارات انتقاء لاعبي المنتخب الوطني للرجال والسيدات.

وفي لعبة الدراجات تمت المشاركة في بطولة الجمهورية للذكور التي أقيمت في محافظة اللاذقية.

وفي لعبة الترياثلون شاركت في بطولة الجمهورية في حلب وحققت المركز الثاني في البطولة، والمشاركة في بطولة الجمهورية التي أقيمت في اللاذقية وحققت ذهبية عبر غيث العبود وبرونزية للاعب عمر العبدالله وفضية للأشبال والمركز الرابع للفئة نفسها، كما تأهل اللاعب غيث الفرحان للمشاركة في بطولة غرب آسيا في السعودية.

وفي لعبة الجمباز تمت المشاركة في بطولة الجمهورية لفئة الصغار والصغيرات في دمشق.

نتائج مقبولة في ألعاب القوة

في المصارعة (الحرة والرومانية) شاركت دير الزور في بطولة الجمهورية لفئة الناشئين التي أقيمت في حلب وتم إحراز المركزين الثاني والثالث في البطولة، كما تمت المشاركة في بطولة الجمهورية لفئة الشباب والرجال التي استضافتها حلب وحصلت على المركز الثالث لفئة الشباب والثالث لفئة الرجال.

وفي لعبة رفع الأثقال شاركت المحافظة في بطولة الجمهورية للشباب والرجال بدمشق.

وفي الكاراتيه شاركت في بطولة الجمهورية للفئات العمرية بدمشق وكذلك المشاركة في فحوص الحزام الأسود بدمشق.

وفي الملاكمة شاركت في بطولة الجمهورية لفئة الناشئين في حلب.

أما في لعبة بناء الأجسام فتمت المشاركة في بطولة الجمهورية ( بيدي بلدنغ ) وفي بطولة الجمهورية للفيزيك بدمشق وبطولة الجمهورية بالكلاسيك باللاذقية.

وفي الرياضات الخاصة حصلت محافظة دير الزور على بطولة الجمهورية للمكفوفين التي أقيمت في اللاذقية.

جانب المنشآت والاستثمار

متابعة تأهيل الملعب الرئيسي في المحافظة، والبدء بتجهيز أرضية الملعب لمدها بالرول الصناعي، وإعادة مقر اللجنة التنفيذية الحالي لنادي الفتوة، ولم يشهد هذا العام أي تحرك في سبيل إعادة تأهيل المنشآت الرياضية في المحافظة لأن الوعود كانت بإدراج عدد منها ضمن خطة ٢٠٢٣ ليكون عام الرياضة في المحافظة حسب وعود القيادة الرياضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة