قبائل وعشائر الحسكة تطالب ق*س*د بالإفراج عن المختطفين لديها

الحسكة – خليل اقطيني:

استنكر مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في محافظة الحسكة، برئاسة الشيخ ضاري محمد الفارس “بشدة الاعتداءات المستمرة والاستفزازات من قبل ميليشيا ق*س*د المرتبطة بالاحتلال الأميركي، والمتمثلة بخطف شيوخ ووجهاء ورموز  من مختلف الشرائح الاجتماعية والقبائل والعشائر في الجزيرة السورية، بذرائع واهية وتهم مصنعة لا أساس لها، وآخرها خطف الشيخ فخري البتورة شيخ قبيلة الدليم، ومن ثم خطف الشيخ ميزر المسلط أحد مشايخ قبيلة الجبور، والتهديد باعتقال شيوخ ووجهاء آخرين”.
وحذر المجلس في بيان أصدره اليوم ووصلت إلى صحيفة “تشرين” نسخة منه “من الاستمرار بهذا النهج، الذي يؤدي إلى مزيد من العداء والفوضى والصدام في المنطقة”، مطالباً ميليشيا ق*س*د “بالتراجع عن ذلك، وعدم إثارة صراع ينعكس سلباً على المنطقة، واللجوء إلى الحوار البناء مع القيادة السورية للوصول إلى حلول ترضي الجميع، تحت سقف الوطن وفي ظل علم الجمهورية العربية السورية الواحدة الموحدة،  وخلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد، من أجل إرساء قواعد العيش المشترك والأمن والطمأنينة وترسيخ الوحدة الوطنية في جزيرتنا الحبيبة”.
كما طالب المجلس “بالإفراج الفوري عن الشيخ ميزر المسلط وجميع أبناء الجزيرة السورية من مختلف القبائل والعشائر   والشرائح الاجتماعية المختطفين لدى ميليشيا ق*س*د  حتى لا تذهب الأوضاع إلى ما لا تحمد عقباه”.
وكانت ميليشيا “ق*س*د” خطفت الشيخ ميزر المسلط أحد مشايخ قبيلة الجبور  عند دوار الإطفاء في مدينة الحسكة، واقتادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد مشاركته في التجمع العشائري الوطني الذي أقيم في قرية خويلد شرق الحسكة قبل أيام.
كما طلبت الميليشيا من حواجزها خطف شيخ مشايخ  قبيلة طي الشيخ ضاري محمد الفارس.
وتأتي هذه الإجراءات العدائية من ميليشيا ق*س*د في إطار انتهاكاتها المدعومة من الاحتلال الأميركي بحق الأهالي، من أجل التضييق على الرموز الاجتماعية والوطنية، وكل من يختلف معها في الرأي والولاء من سكان المنطقة. ومحاولة النيل من مواقفهم الوطنية الثابتة الرافضة للاحتلال الأميركي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟