“التكسي سرفيس” قريباً في الحسكة

تشرين-خليل اقطيني:
جدد سكان وسط مدينة الحسكة، مطالبتهم لمجلس المدينة، بتشغيل سيارات تكسي بطريقة السرفيس.
وقال عدد من السكان في الشكوى التي تقدموا بها لمكتب صحيفة تشرين في الحسكة: إن مدينتهم محرومة من باصات النقل الداخلي، الأمر الذي يضطرهم للجوء إلى استخدام التكاسي وسيلة نقل من الأحياء إلى وسط المدينة وبالعكس.
مشيرين إلى أنه مع ارتفاع سعر لتر البنزين وأجور الإصلاح وثمن القطع التبديلية، شهدت أجور التكاسي ارتفاعاً كبيراً هي الأخرى، بحيث لم يعد للأغلبية العظمى من السكان القدرة على تحملها، مع ارتفاع تكاليف المعيشة وغلاء الأسعار.
وبناء على ما تقدم، لم يعد أمام سكان وسط مدينة الحسكة إلّا حل وحيد لا ثاني له في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المدينة. وهذا الحل هو قيام مجلس مدينة الحسكة بفتح خطوط للتكاسي للعمل كسرفيس بين وسط المدينة والأحياء القريبة وبالعكس، لقاء أجور معقولة للراكب الواحد.
رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو رحب بالفكرة، مبيناً أنها الأنسب والأفضل في ظل الظروف الراهنة، ولاسيما مع استحالة تشغيل باصات نقل داخلي وسط المدينة بسبب الازدحام المروري الشديد الذي يشهده يومياً.
وأكد خاجو أن المكتب التنفيذي لمجلس المدينة سيدرس هذا الموضوع في أول اجتماع له، وسيتخذ القرار المناسب بشأنه، ويرفعه إلى المجلس من أجل إقراره في أول جلسة له، تمهيداً لتطبيقه والعمل به في القريب العاجل، مشيراً إلى أن تشغيل “التكسي سرفيس” يعدّ حلاً مناسباً لمشكلة النقل الداخلي في مدينة الحسكة، في ظل الارتفاع الكبير في أجور التكسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي