كهرباء القنيطرة تنفذ مشروعاً لتحسين التوتر

تشرين- ممدوح عوض:
كشف مدير الشركة العامة لكهرباء القنيطرة المهندس محمد راكاد إبراهيم أن الشركة بدأت بتنفيذ مشروع الدارة المزدوجة بطول 6.5 كم بداية من محطة أيوبا للكهرباء ولنهاية طريق السلام تقاطع طريق خان أرنبة– جبا.
ويهدف المشروع -حسب إبراهيم- إلى توزيع الأحمال بين مخارج التوتر 20 ك.ف لكامل المحافظ، وهذا يسهم في تحسين التوتر واستقرار التيار الكهربائي خلال فترات التشغيل وخاصة في المجمع الحكومي في مدينة البعث وعمل المؤسسات الحكومية ومد خط مستقل ومباشر يخدم مشفى الشهيد ممدوح حمدي أباظة معفى من التقنين ما يحسن من الخدمات التي يقدمها المشفى من خلال الأجهزة الطبية والتي تحتاج جهداً عالياً من التيار الكهربائي، وأشار إبراهيم إلى أن عدد الأبراج التي يتم تركيبها في المشروع يبلغ 98 برجاً حديدياً دارة مزدوجة في حين بلغت القيمة الإجمالية للمشروع 142 مليون ليرة، وبالتوازي تمت المباشرة بتنفيذ خط توتر متوسط 20 ك.ف من قرية جبا حتى قرية أم باطنة بطول 3.5 كم بهدف تخفيف الأحمال عن مخرج جبا ومعالجة هبوط التوتر في القطاع الأوسط والجنوبي من المحافظة وبلغ عدد الأبراج المركبة في المشروع 43 برجاً.
وبيّن إبراهيم أن الشركة تعاني من عدم التزام بعض جهات القطاع الخاص والعام من تسديد الفواتير المترتبة عليهم من أثمان الطاقة الكهربائية المستجرة من قبلها بالرغم من مخاطبة الجهات العامة بضرورة التسديد، منوهاً بأن عدم التسديد يؤثر سلباً في عمل الشركة نتيجة عدم توفر السيولة لدى الشركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي