تم إنشاؤه وفق أحدث النماذج المجمع التربوي بجرمانا في الخدمة العام القادم

تشرين

أنهت الشركة العامة للبناء والتعمير مجمل الأعمال الإنشائية والإكساء بمشروع المجمع التربوي بمدينة جرمانا بريف دمشق، حيث قاربت نسبة الإنجاز فيه 95 بالمئة.
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال تفقده ووزير التربية الدكتور درام طباع الأعمال المنجزة في المباني التعليمية والإدارية للمشروع أشار إلى أهمية إنجاز هذه الأعمال رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بالاعتماد على الأيدي العاملة الخبيرة والصناعة الوطنية، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم المشروع  لوزارة التربية بداية العام القادم ليتم وضعه بالخدمة.
من جهته بين الوزير طباع أن المجمع التربوي من المشاريع المهمة التي تسهم برفد قطاع التعليم وتطويره، وتم إنشاؤه وفق أحدث نماذج الأبنية التربوية والتعليمية، مشيراً إلى أنه سيخدم منطقة ذات كثافة سكانية، أي تخديم عدد كبير من الطلاب وسيتم تجهيز المبنى بالأثاث اللازم ووضع البرنامج الوظيفي المناسب لأقسامه.
ووفق مدير فرع الشركة العامة للبناء المنفذة للمشروع المهندس حسان حسام الدين فإن مجمل الأعمال الإنشائية والإكساء أصبحت جاهزة ولم يتبق سوى بعض التشطيبات ليصبح جاهزاً للتسليم، مشيراً إلى أن المشروع يتألف من أربع كتل واحدة للمبنى الإداري مخدم بصالة رياضية ومركز طبابة ومكتبة وغيرها من الخدمات الضرورية للمجمع، وثلاث كتل تعليمية تتضمن ستة مخابر وغرفاً صفية وخدمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟