“أسود الأطلس” يطمح لبرونزية المونديال في قطر

تشرين:

يلتقي منتخب المغرب وكرواتيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم قطر 2022، المقررة اليوم.

ويلتقي الفريقان على استاد خليفة المونديالي في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك للتنافس على الميدالية البرونزية، بعد أن خسرت كرواتيا أمام الأرجنتين في دور نصف نهائي المونديال بثلاثة أهداف من دون رد، والمغرب الذي سقط أمام منتخب فرنسا بهدفين من دون رد.

كيف يراها الركراكي؟

يرى مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أن فريقه يشعر بالاعتزاز والفخر، لأنه سيلعب مباراة سابعة في نهائيات كأس العالم 2022، على الرغم من أنها ليست مباراة النهائي، التي كان يتمناها.

فقد كتب ” أسود الأطلس” صفحة جديدة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، بعدما أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف النهائي في كأس العالم، لكن حظوظه توقفت الأربعاء الماضي بعد الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي، وسيلعب اليوم السبت المباراة الترتيبية أمام كرواتيا لتحديد صاحب المركز الثالث.

وقال الركراكي: “كنا نتمنى أن نلعب المباراة النهائية، ولكن ذلك لم يحدث، وهذه مباراة أخرى أمامنا، سنلعبها من أجل الصعود إلى منصة التتويج”.

وأردف: “أعرف أن المركز الثالث أفضل من المركز الرابع، لكن بالنسبة لي، لم نتأهل إلى النهائي.. كنا نرغب في لعب المباراة النهائية يوم غد الأحد، وليس اليوم”.

وأضاف الركراكي: “لكنني قلت للاعبين، هذه المباراة السابعة التي سنلعبها في نهائيات كأس العالم 2022، واذا قلت لأي مشجع إننا سنلعب المباراة السابعة، يوم 17  كانون الأول، فسيكون فخورا”.

وقال مدرب المغرب: “المنتخب المغربي لعب 6 مباريات في كأس العالم خلال العشرين سنة الماضية، وحاليا نحن نلعب 7 مباريات في دورة واحدة. هذا أمر رائع، كأننا لعبنا دورتين أو أكثر، إنها تجربة رائعة”.

وينهي المغرب وكرواتيا مشاركتهما في نهائيات كأس العالم 2022 كما بدآها، بمواجهة بينهما، فقد تعادل الفريقان من دون أهداف في المباراة الأولى من دور المجموعات، ولكن الركراكي يتوقع أن تكون المواجهة الثانية أكثر إثارة.

وقال: “كنا نعرف أن كرواتيا ستكون من أفضل المنتخبات في هذه الدورة، وبعد المباراة الأولى ظهر مستواها الجيد”.

وأضاف الركراكي: “الكثيرون اعتقدوا بعد المباراة الأولى أن منتخب كرواتيا وصل إلى نهاية مشواره، وتعرض لانتقادات لأنه لم يفز على المنتخب المغربي “الصغير”، لكنّ الفريقين وصلا إلى نصف النهائي”.

وأردف: “المباراة الأولى سادها الكثير من التردد، و الآن كل فريق يريد أن يفوز، لذلك ستكون المباراة أفضل”.

وقد تكون المواجهة أمام المغرب آخر مباراة يلعبها لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا. ولم يتأخر الركراكي في الإشادة بلاعب ريال مدريد.

ماذا قال داليتش؟

مدرب منتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، يعتقد أن مودريتش سيواصل اللعب مع المنتخب، وسيشارك في بطولة أمم أوروبا في 2024″.

وقال: “أتمنى أن يشارك في البطولة الأوروبية، القرار بيده لكن أشعر بأنه سيكون مع المنتخب”.

وأضاف: إن فريقه يريد أن ينهي مشاركته بالفوز ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة.

وأضاف داليتش: “نُكِنُ للمنتخب المغربي الكثير من الاحترام لما أنجزه في هذه الدورة، وقد استحق لقب المفاجأة”.

وأوضح أن اللاعبين المغاربة “يتمتعون بذهنية تشبه ذهنيتنا، وستكون المباراة قوية، فهم يمتلكون تشكيلة جيدة، لكننا لا نفكر فيما يقوله المنافس، لأننا نتنافس من أجل المركز الثالث.. المباراة ستكون قوية جداً”.

وتابع:: “المغرب فعل ما فعلناه نحن في الدورة الماضية، لم يتوقع أحد أن يصل إلى ما وصلنا إليه، وهو يستحق ذلك، فهو فريق ناضج ومتطور، ولعب بمستويات عالية في كل مباراة”.

واختتم كلامه بالقول: ” المغاربة إنهم فعلاً أجمل مفاجأة في هذه الدورة. فلو تحدثنا عن منتخبات كان عليها أن تقدم أكثر مما قدمت مثل إسبانيا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وانكلترا، وإيطاليا التي لم تتأهل أصلا إلى النهائيات”.

عبد الرحمن الجاسم حكماً

من جانب آخر أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” مهمة قيادة اللقاء تحكيمياً  للقطري عبد الرحمن الجاسم، ومساعديه طالب المري وسعود أحمد، لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

وأدار الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم على مدار الموسم الحالي 4 مباريات جميعها في الدوري القطري، أشهر خلالها 17 بطاقة صفراء مع عدم إشهار أي بطاقة حمراء.

كما احتسب الجاسم 3 ركلات جزاء خلال المباريات الأربع التي أدارها منذ بداية الموسم الجاري في الدوري القطري.

أما على مستوى كأس العالم 2022، فأدار الجاسم مباراتين في البطولة حتى الآن، أشهر خلالهما 6 بطاقات صفراء مع عدم وجود أي بطاقة حمراء.

واحتسب الجاسم ركلة جزاء وحيدة فقط خلال المباراتين في بطولة كأس العالم 2022، وكانت لمصلحة منتخب ويلز في مواجهة أمريكا في دور المجموعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟