“فيروس الإبل” يضرب لاعبي فرنسا قبل مباراة الأرجنتين في نهائي كأس العالم 

تشرين: 

أكد مدرب المنتخب الفرنسي بكرة القدم ديدييه ديشان أن كينغسلي كومان هو ثالث لاعب فرنسي يعاني من فيروس “الإبل” في قطر، حيث يكافح كل من أدريان رابيو، ودايو أوباميكانو بالفعل لاستعادة لياقتهما قبل خوض نهائي كأس العالم بعد غد الأحد ضد الأرجنتين.

وأنهت فرنسا رحلة المغرب الخيالية في المونديال بانتصار 2/0 في نصف النهائي، يوم الأربعاء الماضي، بفضل هدفي الظهير الأيسر تيو هرنانديز والبديل راندال كولو مواني.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن رابيو وأوباميكانو، اللذين كانا يلعبان بانتظام في فريق ديشان حتى قبل النهائي، ابتعدا عن مواجهة “أسود الأطلس” بعد إصابتهما بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

وتشعر فرنسا بالقلق من فيروس يعرف باسم “الأبل”، ووضع رابيو في فندق معزول نتيجة لذلك، رغم أنه لم يتأكد بعد ما إذا كان المنتخب الفرنسي يعاني من هذه الحمى بالتحديد .

وأكد ديشان أن كومان، الذي لم يلعب أي دور في الفوز على المغرب، أصيب أيضًا على ما يبدو بالفيروس نفسه.

وكشف المدرب الفرنسي عن حالات الإصابة بالفيروس في تشكيلة “الديوك” قائﻻ: “أصيب كومان أيضًا بحمى هذا الصباح، في الدوحة، حيث انخفضت درجات الحرارة قليلاً ولا يزال لديك مكيف هواء طوال الوقت. لدينا حالات قليلة من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا”.

وأضاف: “نحاول توخي الحذر حتى لا ينتشر ، وقد بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا على أرض الملعب، ومن الواضح أن جهازهم المناعي يعاني… شعر أوباميكانو بالتعب فور انتهاء مباراة دور الثمانية ضد انكلترا. إذ يحدث ذلك عندما تجهد نفسك كثيرًا ويضعف جسمك وتكون أكثر عرضة للإصابة بهذه الفيروسات”.

وتابع ديشان: “نحن نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة، ونحاول التأكد من عدم انتشاره، لكن الفيروسات معدية بالطبع وعلينا اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها. سوف نعزله عن الآخرين وعن أدريان أيضًا”.

وتسعى فرنسا لتصبح أول دولة تفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين منذ البرازيل في عامي 1958 و1962.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة