تعاون بين مديريتي التربية والصحة لتقصي أي إصابة بأي مرض معدٍ في مدارس اللاذقية

تشرين-سراب علي

ذكر مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أن الوضع الصحي في مدارس المحافظة مستقر ، وأن الفرق الصحية و المشرفين الصحيين موزعين بشكل دائم في المدارس ،كما تعمل   فرق التقصي الجوالة التابعة للصحة المدرسية بالتعاون مع مديرية الصحة لتقصي أي حالة سواء  الكوليرا أو الكورونا أو انتشار القمل، و في حال وجود أي حالة مصابة بأي مرض معدٍ يتم التقصي للمنطقة و المعالجة الفورية له .
وأضاف أبوخليل: تقدم لنا المنظمات، المنظفات و المعقمات وقد تم توزيعها في المدارس ، و بالنسبة لشامبو الوقاية  من القمل فقد أرسلت لنا كمية قليلة و ارتأينا أن يكون توزيعها  في المدارس و الشعب الصفية المزدحمة وفي أماكن وجود الإصابة يتم التدخل فوراً و التوزيع .
وأشار أبو خليل إلى أنه يتم التأكيد وبشكل دائم  من قبل معلمات الصف و المشرفات الصحيات على أهمية النظافة الشخصية و العامة للطلاب،  و كذلك طرق الحفاظ على المرافق العامة في  المدارس ، مشدداً على الاهتمام بالنظافة العامة و الشخصية داخل المنزل و خارجه وفي المدارس .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة