قمة مرتقبة بين انكلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم

تشرين:
ضرب بطل العالم المنتخب الفرنسي موعداً في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 مع رابع المونديال منتخب انكلترا الذي يتسلح بالتاريخ قبل هذا النهائي المبكر اليوم في سهرة كروية عالمية وذلك في العاشرة ليلاً على استاد البيت.
وبلغت فرنسا دور الثمانية عندما أطاحت ببولندا من ثمن النهائي بثلاثية مقابل هدف.
وفي سياق متصل وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى هذا الدور الإقصائي بعدما فاز على أسود السنغال في دور الـ16 بثلاثية نظيفة.
تاريخ المواجهات
التقى منتخبا فرنسا وإنكلترا في 31 مناسبة من قبل بين ودية ورسمية، حيث كانت الغلبة للإنكليز بواقع 17 انتصاراً مقابل 9 انتصارات للفرنسيين، كما كان التعادل حاضراً في خمس مباريات.
ويشهد التاريخ على مواجهتين قد جمعتهما في كأس العالم، حيث تقابلا في نسخة عام 1966 التي نظمتها انكلترا، إضافة لتتويجها باللقب الوحيد، ونسخة 1982 بإسبانيا وانتهت بفوز الإنكليز 2-0 و3-1 على الترتيب.
فرنسا تتحدى انكلترا
يمتلك بطل العالم كتيبة من النجوم يتقدمهم هداف مونديال قطر حتى الآن بخمسة أهداف كيليان مبابي، وأنطوان غريزمان، وعثمان ديمبلي وأوليفيه جيرو، وهم قادرون على تخطي انكلترا من دون النظر لنقطة ماذا يقول التاريخ، وذلك من أجل الدفاع عن اللقب الذي تم التتويج به في النسخة الماضية.
كما يرغب ديشامب بمواصلة كتابة التاريخ وتدوين اسمه بحروف من ذهب في سجلات المونديال كأحد المدربين الناجحين في الحصول على لقب أكبر حدث كروي بالعالم مرتين متتالتين، وتالياً من الصعب التفريط في بطاقة المرور لنصف النهائي على حساب الأسود الثلاثة.
خفايا المنتخب الإنكليزي
بينما يسعى المنتخب الإنكليزي لاستغلال عامل التاريخ بالضغط نفسياً على الديوك، حتى يتمكن من حجز مكانه في المربع الذهبي والبحث عن النجمة الثانية.
لكن التاريخ لا ينصف صاحبه دائماً، لأن الخبرة والعطاء والتركيز داخل الملعب هي أهم النقاط التي قد تساعد في تحقيق الهدف المرجو.
لدى الإنكليز عناصر جيدة من اللاعبين يستطيعون أن يحدثوا الفارق، ومن هؤلاء النجوم هاري كين هداف المونديال السابق، وبوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ، وهاري ماغواير وماركوس راشفورد.
وبناء على ما سبق فنحن بصدد نهائي مبكر يصعب التكهن بمن سيكون صاحب الكلمة العليا وخاطف بطاقة الاستمرار في البطولة، فرنسا أم انكلترا؟
يشار إلى أن فرنسا هي بطلة كأس العالم وإنكلترا رابعة العالم، وذلك في النسخة الماضية 2018 في روسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة