الشكاوى على معتمدي الخبز في السويداء مستمرة

تشرين- طلال الكفيري:
لم يكتفِ معتمدو مادة الخبز في المحافظة بالزيادة المحققة على مادة الخبز، كأجور نقل البالغة ١٠٠ ليرة على مبيع الربطة الواحدة، والتي أجازها لهم قرار المكتب التنفيذي في المحافظة الصادر منذ نحو شهر تقريباً، حيث بدأ عدد من المعتمدين مع نهاية الأسبوع الفائت، يتقاضون زيادة على التسعيرة المحددة، إذ وصلت عند بعضهم إلى ٥٠٠ ليرة، وذلك “بذريعة” شرائهم مادة البنزين لزوم سياراتهم الناقلة للمادة من السوق السوداء بأسعار مرتفعة جداً، نتيجة تأخر وصول رسالة استلام المادة لأكثر من عشرين يوماً، تلك الزيادة خلقت العديد من الإشكالات بين مستهلكي المادة والمعتمدين، ولاسيما أن التسعيرة محددة و واضحة، ولا يجوز تخطيها.
والسؤال: لماذا لا يتم فتح المزيد من المنافذ لبيع مادة الخبز على ساحة مدينة السويداء، ليتسنى للمواطنين الشراء بالسعر النظامي؟
ومن ناحية ثانية يشكو المواطنون من وضع كل ربطتين ضمن كيس واحد، ما انعكس سلباً على جودة الرغيف المنتج من مخابز وأفران المحافظة، ذلك لوصوله إليهم جافاً، ولقيام النسبة الأكبر من المعتمدين، بتكديس الربطات فوق بعضها البعض، لعدم توافر صناديق بلاستيكية عندهم، فعدم وضع الخبز ضمن صناديق بلاستيكية، يعد مخالفة صريحة وواضحة لتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، المؤكدة على ضرورة نقل المادة ضمن صناديق بلاستيكية للمحافظة على جودة الرغيف.
بدوره أشار رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طربيه لـ”تشرين” إلى أن الدائرة سبق أن نظمت خلال الشهر الحالي والفائت أكثر من ثلاثين ضبطاً تموينياً بحق معتمدي الخبز، للبيع بأسعار زائدة، مضيفاً: التسعيرة بمتناول الجميع وعلى المواطنين تفعيل ثقافة الشكوى، فكل معتمد يتقاضى زيادة على التسعيرة المحددة من التموين، يجب تقديم شكوى عليه لدائرة حماية المستهلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار