كشفُ حساب

دخلنا مرحلة الحسم في مونديال كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين، مرحلة خروج المغلوب مباشرةً، بعيداً عن التعويض، وما زالت المنتخبات تتصارع في الوصول للدور ربع النهائي.
وفي عملية كشف حساب بسيطة لدور المجموعات، والتي تأهل خلالها 16 منتخباً، مع وجود فوارق بين منتخب وآخر، ودخول حسابات التأهل في الحسبان، فقد لاحظنا في جولة الحسم الكثير من النتائج التي يعدها الجمهور والمتابعون مفاجأةً، لكنها ليست كذلك منها خسارة البرازيل أمام الكاميرون، والبرتغال أمام كوريا الجنوبية، وفوز اليابان على إسبانيا وأستراليا على الدانمارك، وتونس على فرنسا، فأغلب هذه المنتخبات لعبت في الصف الثاني بشكل شبه كلي، لإراحة لاعبيها لخوض منافسات دور الـ 16، وتفادي مقابلة المنتخبات القوية المرشحة للتتويج باللقب، وما يمكن أن نعده مفاجأة خسارة الماكينات الألمانية مع اليابان بهدف لاثنين، والأخضر السعودي على راقصي التانغو«الأرجنتين»، مع عدم استغرابنا لخروج قطر من دور المجموعات، وهو ما كنا متفقين عليه جميعاً من دون أدنى شك، فإنجازها استضافة مونديال كأس العالم بطريقة مثالية وببنى تحتية أفضل بكثير مما هو موجود في الدول الأوروبية، وهذا لا يمكن لأحد أن يتجاهله أو ينكره.
من جهة أخرى، كثير من اللاعبين أثبتوا أنفسهم مع منتخباتهم، ولاسيما الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي كان له الفضل في منح منتخب بلاده بطاقة الصعود إلى ربع النهائي لمواجهة المنتخب الإنكليزي، فقد أصبح أصغر لاعب لم يتجاوز 24 سنة يسجل في نسختي كأس عالم 9 أهداف 5 منها في قطر والطريق مفتوحة أمامه لزيادة الغلة، و4 في مونديال روسيا 2018، وزميله جيرو أصبح الهداف التاريخي، ولن ننسى ليونيل ميسي لاعب البارسا سابقاً وسان جيرمان حالياً في الأداء الذي يقدمه والأهداف التي يسجلها خلف زميله مبابي.
بعد كلّ هذا.. هل سنشاهد مفاجآتٍ في هذا الدور وفي الأدوار القادمة؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام