الشمشون يحقق فوزاً تاريخياً.. الأورغواي تودع.. وسواريز يذرف الدموع

تشرين – إبراهيم النمر
حققت الأوروغواي فوزاً متأخراً على غانا بهدفين دون رد، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب، في ختام المجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022، ليودع المنتخبان البطولة من الدور الأول.
وسجل جيورجيان دي أراسكايتا ثنائية أوروغواي في الدقيقتين «26 و32».
وودع المنتخبان المونديال بهذه النتيجة، بعدما رفعت أوروغواي رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية، بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط في آخر الترتيب، لتحتل البرتغال الصدارة بـ6 نقاط.
أتت المحاولة الأولى في المباراة لمصلحة غانا بالدقيقة 15، بتسديدة أرضية قوية من جوردان أيو على حدود المنطقة، تصدى لها روشيت، وتابعها قدوس إلا أنه تعرض للإعاقة من قبل حارس اوروغواي، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار.
ونفذ أندريه أيو الركلة، مسدداً كرة أرضية ضعيفة على يسار روشيت في الدقيقة 21، تألق الحارس في التصدي لها.
وفي آخر اللقاء وتحديداً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل من ضائع، مهّد كافاني الكرة إلى كواتيس داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز أوروغواي بهدفين دون رد، وترك هذا الوداع حسرة في نفوس لاعبي الأوروغواي وخاصة لويس سواريز حيث بدا يذرف الدموع أمام الجمهور الكبير الذي حضر اللقاء.
كوريا تقلب تأخرها بفوز ثمين
بدوره حقق منتخب كوريا الجنوبية انتصاراً تاريخياً على البرتغال بنتيجة 2-1، مساء اليوم الجمعة، في ختام دور المجموعات لنهائيات مونديال «قطر 2022».
البرتغال كانت البادئة بالتسجيل عبر ريكاردو هورتا في الدقيقة 5، بينما سجل هدفي الشمشون، كل من كيم يونج جون وهوانج هي تشان في الدقيقتين «27 و91».
وبهذا الانتصار رفع المنتخب الكوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، ليحسم التأهل خلف المتصدر البرتغال صاحب لـ6 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟