شركة الأحذية توسع دائرة التسويق بصالات جديدة في المحافظات وتنفذ مبيعات قيمتها 15 مليار ليرة
تشرين- مركزان الخليل:
أكد المدير العام للشركة العامة لصناعة الأحذية شريف الحسن في تصريح لـ”تشرين” أن المعامل التابعة للشركة حققت نتائج طيبة على صعيد العملية الإنتاجية والتسويقية، ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر العاشر، حيث قدرت كمية الإنتاج الفعلية خلال الفترة المذكورة بحدود 293 ألف زوج من الأحذية وبقيمة إجمالية بلغت 13 مليار ليرة..
أما فيما يتعلق بالعملية التسويقية فقد أكد الحسن أن هذا النشاط مرتبط بحجم العقود الموقعة مع الجهات العامة والتي تبدأ بعملية الاستجرار وفق برنامج زمني تم من خلاله تحقيق مبيعات إجمالية قدرت قيمتها بأكثر من 15 مليار ليرة من حيث القيمة, والكميات التي سوقت بلغت 322 ألف زوج، وباقي كميات الإنتاج المذكورة هو مخزون متحرك تحت الطلب لصالح الجهات العامة صاحبة العقود الموقعة مع الشركة..
وأضاف الحسن: الظروف الحالية التي تعمل بها المعامل التابعة ليست مثالية، نتيجة الظروف الصعبة التي خلفتها سنوات الحرب، والحصار الاقتصادي الذي ساهم في صعوبة تأمين المواد الأولية، إلى جانب تأمين مصادر الطاقة والمحروقات لزوم استمرار العملية الإنتاجية، لكن رغم ذلك طبيعة المرحلة تتطلب استثمار الإمكانات المتوافرة لدى المعامل من أجل تغطية حاجة الجهات العامة من الأحذية، إلى جانب تأمين حاجة السوق المحلية ببعض الموديلات التي تتوافق مع أذواق المستهلكين وبصورة تعكس الحالة الربحية والاقتصادية للشركة ضمن المنظومة الإنتاجية على مستوى وزارة الصناعة والتي رسمت خطتها لكامل العام الحالي وفق ما هو متوافر من إمكانات مادية وفنية وبشرية، بما يحقق الاستغناء عن المستورد قدر الإمكان، متجاوزين بذلك إلى حد ما المعوقات التي تعترض عملية الإنتاج من قبيل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة والظروف الصعبة التي يعمل في ظلها العمال إزاء تعرضهم للروائح الكيميائية الخطيرة نتيجة التماس المباشر مع مادة الجلد واللصاقات وغيرها، وهذه مسألة تحسب لعمال الشركة الذين سعوا لزيادة الإنتاجية وتحقيق حالة ربحية قدرت قيمتها الإجمالية خلال الفترة المذكورة أكثر من ملياري ليرة، وهذا الرقم قابل للزيادة مع اتخاذ الشركة خطة تسويقية شملت إلى جانب عقودها التسويقية مع الجهات العامة افتتاح صالات تسويق جديدة حيث تم افتتاح مراكز وصالات جديدة في دمشق ودرعا والسويداء وحمص وحماة واللاذقية، وهناك خطة تتضمن استكمال افتتاح المزيد من الصالات في المحافظات الأخرى ما يعزز عملية البيع المباشر للمستهلكين, وتعظيم إنتاجية وربحية الشركة بما يعزز تحسين واقع معيشة العمال.