رئيس لجنة التصدير في اللاذقية يبشر بتحسن تصدير الحمضيات

تشرين-يسرى ديب
بشر رئيس لجنة التصدير في غرفة زراعة اللاذقية بسام العلي بموسم تصدير جيد للحمضيات بعد صدور قرار تحديد السعر التأشيري لبراد أو حاوية الحمضيات المصدرة من 8 آلاف دولار إلى 2000 دولار.
وأشار العلي إلى أن هذا المبلغ ( 8 آلاف دولار) كان يتسبب بخسائر كبيرة تصل إلى 700 دولار في كل براد.
وبين العلي أن هذا القرار جاء استجابة من الحكومة بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة حسين عرنوس إلى اللاذقية، وكان هذا الطلب في قائمة مطالب المصدرين، إضافة لغيرها من الطلبات والمقترحات.
وقد سبق ل العلي أن تحدث أكثر من مرة عن تكاليف التصدير المرتفعة التي تصل إلى 1400 دولار على كل براد الأمر الذي أثر على إمكانية دخول المنتجات السورية إلى أسواق الدول المجاورة، لتحل محلها المنتجات المنافسة التي تصل من إيران وتركيا، بل وحتى إفريقيا.
وتتكرر مطالب المصدرين بضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين سورية والعراق، لكي يسمح للشاحنات العراقية بالدخول إلى الأراضي السورية، لتعامل الشاحنات السورية بالمثل.
يذكر أن عدد شركات التصدير في محافظة اللاذقية وصل إلى 65 منشأة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله