آفاق واعدة لمعالجة السرطان… صيادلة حماة يبحثون تطور الصناعة والخلاصات الطبيعية مع ١٧ شركة

تشرين- نزيرة الوادي:

اعتمد مؤتمر “الأيام الصيدلانية السادس” الذي افتتحه اليوم محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة، في صالة فندق “أفاميا الشام” تحت شعار “الصيدلة علم متجدد ومفهوم جديد”، بمشاركة نخبة من أساتذة الصيدلة وعمداء الكليات في سورية. سلسلة خلاصات علمية، توصلت إليها محاضرات تخصصية عبر ست جلسات على مدار يومين، تضمنت 26 محاضرة بالإضافة إلى ورشة عمل تتناول تطور الصناعة الدوائية والخلاصات الطبيعية كأفق واعدة في علاج السرطان والشكل الصيدلاني الأحدث للشرابات والمعلقات الفموية ومقاومة الفطور والجديد في علاج التجاعيد وغيرها .
وأكدت نقيب الصيادلة في سورية الدكتورة وفاء كيشي أن المؤتمر يشكل تظاهرة علمية صيدلانية مميزة، موضحة أن المؤتمر يهدف لتطوير قدرة الصيادلة وصقل مهاراتهم من خلال زيادة التبادل المعرفي والاستفادة من آخر المستجدات العلمية والعملية في ممارسة المهنة.
نقيب صيادلة حماة بدري ألفا، أشار إلى أن النقابة تحرص على تنظيم هذه الأيام العلمية لتنشيط مسيرة البحث العلمي، وعرض أهم الأبحاث والمستجدات العلمية بمشاركة محاضرين من الجامعات الرسمية والخاصة.
وفي معرض الصناعات الدوائية الذي يشارك فيه 17 شركة دوائية من كبرى شركات تصنيع الدواء في سورية، حيث أوضح المشاركون ل”تشرين”، ومنهم: آيلة دقاق ومحمد يمان ميرو ود.محمود دبساوي وسيف الدين زلوخ، أن المشاركة في المعرض تسهم في تحقيق التواصل بين الشركات المصنعة للدواء والطبيب والصيدلي والمواطن أو المريض ويمكن من خلالها التعرف على الصعوبات والملاحظات وتلافيها سواء في التسويق أو الفعالية للدواء أو التصميم، والتواصل مع الصيادلة في الأرياف الذين يحضرون فقط في مثل هذه الفعاليات والأنشطة.
وذكر أمين سر نقابة صيادلة حماة د. ممدوح تركاوي أن عدد الشركات المساهمة في المعرض بلغ 17 شركة من أهم شركات تصنيع الدواء في سورية، وتم خلال المؤتمر تكريم 47 طالباً من المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء صيادلة حماة كمبادرة تشجيع للعمل وبناء الوطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار