معتمدو خبز يتجاوزون “الذكية” ويتاجرون بالمادة

تشرين- طلال الكفيري: 

رغم العمل بها منذ أكثر من عامٍ على ساحة السويداء، إلّا أن ظاهرة بيع مادة الخبز خارج البطاقة الإلكترونية، ما زالت تلقي بظلّها على شوارع وساحات المدينة، وشارع البلدية خير مثال على ذلك، الذي تباع فيه ربطة الخبز الواحدة بـ١٠٠٠ ليرة، طبعاً بيع الخبز خارج البطاقة الإلكترونية، بأسعار تخالف تسعيرته التموينية، لم يقف عند حدود الباعة الجوالين، لينضم إليهم بعض معتمدي الخبز، من خلال قيامهم بالتصرف بالمادة بشكلٍ غير مشروع، أي بيعها خارج البطاقة الإلكترونية، الأمر الذي دفع دائرة حماية المستهلك في السويداء -وحسبما قال لـ”تشرين” رئيسها جهاد طربيه- لتنظيم ٢٢ ضبطاً تموينياً خلال شهر آب بحق هؤلاء المعتمدين نتيجة عدم قيامهم بتخريج مادة الخبز، وفق البطاقة الإلكترونية، وبالتالي بيع هذه الكمية بأسعار مخالفة، حيث تم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين، وإحالتهم إلى القضاء.

والسؤال الذي لا بدّ منه: من أين يأتي الباعة الذين يفترشون الأرصفة والطرقات بمادة الخبز، ما دام بيع المادة يتم وفق البطاقة الإلكترونية؟

وبعد ثبوت قيام عدد من المعتمدين بالتصرف بمادة الخبز بشكل غير قانوني، فمن المفترض إلغاء اعتماد هؤلاء المعتمدين، وتشديد الرقابة على المعتمدين كافة، عن طريق لجان الأحياء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه