للمرة الثانية خلال ساعات… قذائف صاروخية على قاعدة الاحتلال في حقل كونيكو 

تشرين :

استهدف هجوم بالقذائف الصاروخية قاعدة الاحتلال الأمريكى في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور وذلك للمرة الثانية خلال ساعات. وأفادت مصادر محلية فى دير الزور باستهداف قاعدة للاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو النفطي بالريف الشرقى برشقات من القذائف الصاروخية تلا ذلك سماع أصوات انفجارات داخل القاعدة فيما لم يتم التأكد إذا خلّف الهجوم إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال، وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أغلقت المنطقة على الفور، بالتوازي مع تحليق لطائرات الاحتلال في أجواء المنطقة.

إلى ذلك أفادت قناة /ان بى سى نيوز/ الأمريكية بإصابة عدد من جنود الاحتلال الأمريكى بهجوم صاروخى استهدف قواعدهم العسكرية شرق محافظة دير الزور.

وكان هجوم بالقذائف الصاروخية استهدف أمس القاعدتين العسكريتين للاحتلال الأمريكي في حقلي العمر وكونيكو النفطيين.

وأشارت المصادر إلى أنّ ” تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف الدولي المروحي والحربي جال في أجواء ريف دير الزور، وسط استنفار دورياته عقب استهداف القاعدة بالقذائف، في محاولة لمعرفة موقع منصات الاستهداف”. وفور الهجوم، هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجارات لنقل القتلى والمصابين المحتملين، وسط انتشار كثيف لمسلحي تنظيم “قسد”، الموالي للجيش الأميركي في المنطقة، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك”.

وأقامت قوات الاحتلال الأمريكى قواعد لها في مناطق عدة في الجزيرة السورية ولاسيما في حقول النفط والغاز لسرقة إنتاجها وتهريبه إلى الخارج بوساطة أرتال من الصهاريج والشاحنات بالتنسيق مع مرتزقتها في ميليشيا /ق*س*د/.

ويعد حقل “كونيكو” أكبر حقول الغاز الطبيعي في سورية ، ويقدر إنتاجه بنحو 10 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً تقوم قوات الاحتلال بالتعاون مع الميليشيات المرتبطة به بسرقته وتهريبه إلى الخارج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه