الجعفري يؤكد لوفد اسباني أهمية دور الشباب الاوروبي في خلق الوعي اللازم لما تتعرض له سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن انتصار سورية على الارهاب وعلى القوى الداعمة له ،انتصار للحق ولكل الدول التي تتعرض للحصار ولما يسمى بالعقوبات ، مشيرا إلى أهمية دور الشباب الاوروبي في خلق الوعي اللازم للمؤامرة التي تتعرض لها سورية داخل مجتمعاتهم. واستعرض الدكتور الجعفري خلال لقائه أمس اسير هيرانسي رئيس حركة دعم سورية الشبابية التابعة للحزب الشيوعي الاسباني والوفد المرافق له اثار الحرب الارهابية التي شنت على سورية والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية والاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب اللاشرعية واللاقانونية مشيرا إلى أن الاحتلال الامريكي والتركي والاسرائيلي لاجزاء من الاراضى ساهم في تفاقم معاناة الشعب السوري، وفي هذا السياق أكد الدكتور الجعفري أن الحفاظ على وحدة الاراضى السورية وسلامتها وتحرير كل الاراضي المحتلة أولوية لسورية التي أنجزت انتصارا دبلوماسيا وهي على أعتاب انجاز انتصارها السياسي والعسكري مشددا على أن انتصار سورية على الارهاب والقوى الداعمة له هو انتصار للحق ولكل الدول التي تتعرض للحصار ولما يسمى بالعقوبات. ونوه الدكتور الجعفري بوعي فئة الشباب الاوروبي على الرغم من الحرب الاعلامية التي تشن على سورية واعجابه بقدرتهم على الاستقلال بأفكارهم مؤكدا أهمية دورهم في خلق الوعي اللازم داخل مجتمعاتهم. من جهته أشار هيرانسي رئيس حركة دعم سورية إلى الفعاليات والانشطة التي تقوم بها الحركة لمواجهة البروباغندا والتضليل الاعلامي حيث تشرح هذه الفعاليات حقيقة ما تسمى ب”المعارضات السورية” مؤكدا أنهم سينقلون من أحياء دمشق واقع الامن المستتب وسيستمرون بدعمهم لسورية التي صمدت وقاومت الارهاب.
يشار إلى أن حركة دعم سورية تأسست منذ تسع سنوات في اسبانيا وتهدف الى دعم سورية في وجه ما تتعرض له من مؤامرة حاكتها دول عظمى لتدمير سورية. حضر اللقاء الدكتور يامن يسوف مدير مكتب نائب وزير الخارجية والمغتربين ومنى اسمندر من مكتب نائب الوزير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين