“أنفلونزا الطماطم” مرض جديد يتفشى بين الأطفال

تشرين:

في اكتشاف جديد ، وبعد “كورونا” و”جدري القرود” ، ذكرت دراسة أن الأطباء رصدوا تفشياً متزايداً لمرض جديد ومعدٍّ يصيب الأطفال الصغار، يحمل اسم “أنفلونزا الطماطم”.

وأفادت المعلومات بأنه جرى إحصاء إصابة 82 طفلاً بمرض “أنفلونزا الطماطم” في الهند فيما يشتبه بإصابة 26 طفلاً آخرين حتى سن العاشرة، وفق مجلة “لانسيت” الطبية البريطانية.

وقال أطباء لدورية “لانسيت” الطبية البريطانية : إن المرض معدٍّ جداً، ويخشون أن يمتد إلى البالغين أيضاً، ويسبب الفيروس الجديد طفحاً جلدياً أحمر اللون، إضافة إلى الحمى وآلام المفاصل.

وأضافوا: إن هذه الأنفلونزا اكتسبت اسمها نتيجة ظهور بثور حمراء ومؤلمة في جميع أجزاء الجسم، قبل أن تتضخم تدريجياً لتصبح بحجم حبة الطماطم، لافتين إلى أن أعراضه كبقية الأمراض الفيروسية، تشمل الإعياء، والغثيان، والقيء، والإسهال، والحمى، والجفاف، وآلام الجسم، وهي شبيهة بأعراض الأنفلونزا، مع العلم أن أسبابه مازالت مجهولة.

أما عن التسمية، فأشارت المعلومات إلى أن هذه الأنفلونزا اكتسبت اسمها نتيجة ظهور بثور حمراء ومؤلمة في جميع أجزاء الجسم، قبل أن تتضخم تدريجياً لتصبح بحجم حبة الطماطم.

وبينما عرف أن هذا المرض يؤدي إلى تهيج الجلد، ما زال الباحثون يحاولون معرفة ما الذي يسبب هذه الأعراض بالضبط، مشيرين إلى أنه لا دليل رسمياً حتى الآن يشير إلى خطورة هذا الفيروس الجديد، وفيما إذا كان مهدداً للحياة.

بدوره، أفاد وزير الصحة الهندي جيه راداكريشنان، بأن العدوى تعدّ نوعاً جديداً من الأمراض التي تصيب اليد والقدم والفم، في حين أكدت السلطات الهندية أنه جرى رصد 82 حالة في الأشهر الأخيرة، وكل الإصابات كانت بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، وقد جرت معالجة الأطفال المرضى بالأدوية التقليدية مثل الباراسيتامول والراحة والكثير من السوائل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة