من المنبع إلى المصب.. إحياء نهر بردى في عهدة “السياحة” ومحافظتي دمشق وريفها

تشرين:

متابعة للمشروع الوطني لإحياء نهر بردى الذي تم إطلاقه مؤخرا عقد اجتماع اليوم حضره وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظا دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي وريف دمشق صفوان أبو سعدى قدمت خلاله نائب عميد المعهد العالي للتخطيط الإقليمي ومديرة المشروع الدكتورة غادة بلال عرضا مفصلا للحلول المقترحة الموضوعة لإعادة إحياء النهر من المنبع حتى المصب.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ومعالجة جميع المشاكل والمعوقات التي تعترضه.

وعقب الاجتماع قام السيد محافظ دمشق بجولة إلى منطقة دمر البلد حيث مجرى نهر بردى بدمشق رافقه مديرة المشروع والمدراء المعنيين واطلعوا على المشكلات التي يعاني منها النهر والتعديات العمرانية الواقعة عليه ومشكلة الصرف الصحي وأوعز بتنفيذ أعمال تنظيف المجرى مقابل حديقة المنشية وجانب جسر الوزان بدمر والتشدد بتنظيم الضبوط بحق المخالفين الذين يقومون برمي الأوساخ في مجرى النهر سواء أصحاب المنازل أو المحال أو المنشآت السياحية.

حضر الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة دمشق معاون وزير الموارد المائية المهندس جهاد كنعان ومعاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح وعضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة فيصل سرور والمدراء المعنيين في الوزارة ومحافظتي دمشق وريفها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة