مدير إدارة الهجرة والجوازات يكشف عدد العراقيين الداخلين إلى سورية

نور ملحم

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء خالد حديد أنه خلال عام 2021 دخل سورية أكثر من 128 ألف عراقي بالمقابل غادر سورية حوالي 127 ألف، بينما في النصف الأول من عام 2022 دخل حوالي 125 ألف عراقي إلى سورية وخرج منها 122 ألف عراقي .
وأشار اللواء إلى أن عدد المجموعات القادمة إلى سورية بهدف السياحة الدينية خلال 2021 كانت حوالي 61 ألف عراقي بينما قصد سورية خلال النصف الأول من 2022 بهدف السياحة الدينية حوالي 19 ألف عراقي .
مبيناً على هامش الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بين الوفد السوري والعراقي بهدف زيادة وتشجيع الفعاليات والزوار السياح لكلا البلدين إلى أن قدوم جميع الزوار العراقيين إلى سورية يتم عن طريق المجموعات السياحية، حيث يسمح للعراقي بالدخول لسورية بشكل فردي أما بالنسبة للمجموعات عن طريق الشركة فتأتي القوائم وتدقق في الإدارة وتعطى الموافقة للمركز الحدودي .
ومن الأرجح أن يتضاعف الرقم خلال العام الجاري وذلك بسبب مقاصد سياحية متنوعة ومن جنسيات مختلفة بهدف زيارة الأماكن الروحية والمزارات المقدسة والمناطق الثقافية والأثرية بحكم أن سورية مهد الحضارات وتضم أكثر من 4000 موقع أثري وتاريخي وديني وثقافي.
وكان قد صدر قرار في وقت سابق يشير إلى إعفاء المجموعات السياحية العراقية من رسوم تأشيرة الدخول إلى سورية وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم على أن يكون قدومهم عبر المكاتب السياحية المعتمدة والمعروفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار