رياضة وشعر في ثامن أيام مهرجان القلعة والوادي 

إسماعيل عبد الحي 

بدأ اليوم الثامن لمهرجان القلعة والوادي نشاطاته بمسير للدراجات النارية انطلق من ساحة بلدة عناز وصولا إلى ملعب جامعة الحواش حيث شهد المباراة النهائية بكرة القدم بين فريقي رباح والوادي .

المدرب مروان خوري تحدث عن مشاركة 10 فرق كرة قدم قسِّمت إلى مجموعتين أولى وثانية وصعد من كل مجموعة فريقان ووصل إلى المباراة النهائية فريقا رباح والوادي وتوج رباح بطلا بعد فوزه بهدف وحيد .

في نهاية المباراة تمَّ تكريم الفرق الفائزة بكل الألعاب وهي الطائرة والسلة وسباق مئة متر والدراجات والماراثون والضاحية والجمباز والكاراتيه والكيك بوكسنغ، لافتاً إلى تكريم الفائزين الأوائل بدروع وميداليات بينما اقتصر تكريم فائزي المرتبة الثانية على الدروع.

رئيس فريق أولاد الشمس للدراجات النارية علي سليمان قال : شارك 55 دراجاً للسنة الثانية قاطعين مسافة 30 كم ضمن قرى الوادي، منوهاً إلى أنَّه مضى على تأسيس الفريق حوالي أربع سنوات ويضم من الفئات العمرية الشابة المثقفين والجامعيين، لافتا إلى مشاركة الفريق في العديد من النشاطات المجتمعية والإنسانية لإيصال رسالة تثبت أهمية الدراجة النارية بأنَّها وسيلة نقل مهمة ولاسيما في المناطق الجبلية الوعرة.

وفي المشتاية قرأ اربعة شعراء في مقر جمعية إنعاش الريف الخيرية آخر نتاجاتهم الوجدانية والإنسانية والوطنية التي خطتها أناملهم باللغة الفصحى والمحكية وشارك فيها شعراء من الوادي ومن ملتقى القرداحة الثقافي.

واختتم اليوم الثامن فعالياته بحفل فني أحياه المطرب عازار عبود في ساحة مار جرجس في بلدة الحواش .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا