لقاء تكاملي بين التربية و صندوق الأمم المتحدة للسكان 

تشرين

التقى وزير_التربية الدكتور دارم طباع اليوم المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور لؤي شبانة، ومدير الصندوق في سورية الدكتور عمر بلان، ومدير مشروع الشباب ريم بجاري، وتناول الحديث سبل التعاون بين الجانبين في مجال الصحة الإنجانية، والعنف، والسكان والتنمية، والشباب، بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري.

الوزير_طباع خلال اللقاء أكد أن الوزارة ترحب بتعميق التعاون مع الصندوق في مختلف المجالات لاسيما في مجال الصحة الإنجابية؛ حيث تركز الوزارة على ورشات للموجهين وأساتذة العلوم، وتقدم معلومات في مناهجها الدراسية بشكل علمي وتدريجي، وتطوير هذه المفاهيم في مرحلة التعليم الثانوي، لافتاً إلى أهمية تبادل الأفكار مع الصندوق لاسيما في الوقت الحالي بعد الحرب لوجود فتيات خارج المدرسة الأمر الذي يتطلب توعية المجتمع من خلال الأبناء، مبيناً ضرورة التعاون في مجال العنف من خلال إعداد مشروع مشترك، منوهاً إلى ان الوزارة لديها مشاريع في هذا المجال مع اليونسيف عبر العمل على تحسين البيئة الاجتماعية.

كما تحدث الوزير طباع عن إجراءات الوزارة في مجال دعم الأبناء الذين هم خارج المدرسة من خلال منهاجي التعلم الذاتي والفئة ب مع وجود برامج مشتركة في مجال محو الأمية بالتعاون مع وزارة الثقافة، لافتاً إلى وجود تنسيق مع المنظمات الدولية في إنجاز خارطة طريق تتضمن تحديد متطلبات التربية.

بدوره أكد الدكتور_شبانة ان التربية مدخل للتوعية والتمكين من الصحة الانجابية، مبيناً أن سورية مثال للتعاون في هذا المجال الأمر الذي شجع على نقل تجربتها إلى بلدان اخرى، مشيداً بدور الوزارة في مجال تقديم التوعية عبر نقل المعلومات للطلاب في المدارس، مشيراً إلى الاطلاع على المشاريع المشتركة مع الوزارة، والترحيب بالشراكة معها، وأهمية التركيز على الاستخدام الأمثل للمؤسسات التعليمية في ظل الواقع لتحقيق التكاملية بين المدرسة وخارجها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في اتصال هاتفي مع سفير دولة فلسطين.. المقداد يعزي برحيل المناضل فاروق القدومي دور الجيولوجيا الإستراتيجي والحيوي في الاقتصاد والبيئة والمجتمع خلال ندوة علمية بطرطوس خلال مشاركته في ورشة عمل حوارية بعنوان" التغيرات المناخية.. التحديات وسبل مواجهتها" المهندس عرنوس: أهمية استثمار مخرجات البحث العلمي والتقانات الحديثة في معالجة هذه الظاهرة صباغ رئيساً لمجلس الشعب بالتزكية وحجّار نائباً له مجلس الشعب يستأنف أعمال جلسته الافتتاحية وأعضاؤه يتابعون تأديتهم القسم الدستوري وينتخبون أعضاء مكتب المجلس "تنفيذي" القنيطرة يقرّ مشروعات تنموية بنحو أربعة مليارات ليرة التأخر بإصدار تسعيرة العنب النهائية يقلق المزارعين ارتقاء في المستوى خلال بطولة زهرة الجولان الخامسة بالشطرنج قريباً العرض الوطني العاشر للخيول العربية الأصيلة.. وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيول بالتعاون مع منظمة الفاو و«wfp».. الزراعة تبدأ مشروعاً متكاملاً للتخلص من زهرة النيل وآثارها السلبية تحذير من خطر إدمان الملايين على مسكنات الألم