معلمة تعرضت لكسر بالقدم تقطع مسافة 170 كم للمشاركة بتصحيح الأوراق الامتحانية

الحسكة- خليل اقطيني:
تعرضت المدرسة يازي هواش كنيهر لكسر في القدم؛ ورغم ذلك أصرت على الحضور إلى مركز التصحيح ومواصلة العمل.
كنيهر مدرسة لغة عربية من مدينة القامشلي، تقطع يومياً مسافة 85 كم للوصول إلى مركز تصحيح الأوراق الامتحانية في مدينة الحسكة، ومن ثم العودة إلى منزلها ليصبح طول المسافة التي تقطعها المدرسة “يازي” يومياً 170 كم ذهاباً وإياباً، متحملة مشاق السفر في هذا الجو الحار، وهي في هذا الوضع الصحي الصعب وقدمها ملفوفة بمادة الجبس.
المدرسة “كنيهر” قالت لتشرين إنها عندما تعرضت لكسر بقدمها طلب منها الطبيب المعالج الراحة التامة ريثما تتماثل للشفاء، وكان بإمكانها أخذ إجازة صحية والجلوس في المنزل؛ وهذا حقها حسب الأنظمة والقوانين النافذة، لكنها قررت ومن دون تفكير الاستمرار بالمشاركة بعمليات تصحيح الأوراق الامتحانية الجارية في مركز التصحيح الكائن في مدينة الحسكة.
مبينة أن ما دفعها لذلك هو واجبها الوطني والتربوي والأخلاقي تجاه تلاميذ هذه المحافظة.
وهي تشعر بالفخر والاعتزاز على اتخاذ القرار بمواصلة العمل بالتصحيح، علاوة على شعورها بالراحة النفسية الكبيرة أثناء أدائها لعملها بتصحيح الأوراق الامتحانية، وهي ترى أن هذا العمل واجب وطني، وخاصة في ظل الظروف السائدة في المحافظة.
مديرة التربية إلهام صورخان قالت: إن المديرية تنظر بعين التقدير للمبادرة الطيبة من المدرسة “يازي هواش كنيهر”.
مبينة أنها نموذج رائع للعمل التربوي، ومنوهة بدورها الإيجابي في المركز.
وأضافت صورخان: بهذا الموقف النبيل للمدرّسة “يازي” نستطيع الجزم بأن الرسالة التربوية بكل ما فيها من محبة وجمال مستمرة، وهي نموذج لمبادرات كثيرة في المؤسسة التربوية.
مؤكدة أنها التقت بها وبعد أن أطمأنت على وضعها الصحي نقلت إليها شكر مديرية التربية وتقديرها لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار