الأخضر السعودي بطل لآسيا تحت سن ال23 بفوزه على أوزبكستان

تشرين:

توّج المنتخب السعودي الأولمبي بلقب بطولة كأس آسيا تحت ال23 عاماً، بعد فوزه على مضيفه أوزبكستان بنتيجة (2-0)، اليوم الأحد على ملعب “ميلي ستاديوم” بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

تقدم الأخضر بهدف عن طريق أحمد الغامدي في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، ثم أضاف المهاجم فراس البريكان الهدف الثاني للصقور (74).

وهذه هي المرة الأولى التي يتوّج فيها الأخضر السعودي باللقب الآسيوي على مستوى المنتخبات الأولمبية تحت ال23 عاماً.

دخل المنتخب السعودي المباراة بشكل قوي منذ الدقائق الأولى، حيث سيطر على الكرة وحاول هجومياً لتسجيل هدف أول ولكن الدفاع والحارس الأوزبكي كانوا في الموعد.

ووضح التركيز والتنظيم الدفاعي المميز من الجانب السعودي وتعامل كما يجب مع العرضيات الأوزبكية من الجانبين.

وبدأ صاحب الأرض المبادرة الهجومية بعد مرور 15 دقيقة، لكن دفاع وحارس الأخضر تصدوا لكل المحاولات.

بعدها استعاد المنتخب السعودي السيطرة على الكرة بالدقيقة ال21 وحاول هجومياً عبر الجانبين عن طريق حمد اليامي ومتعب الحربي، لكن الدفاع الأوزبكي أبعد الخطورة.

وكاد فراس البريكان أن يفتتح النتيجة بعد خطأ من مدافع أوزبكستان، لكن تسديدته لم تجد طريق الشباك في الدقيقة 24.

وحملت الدقيقة 33 أخطر فرص المباراة حينما لعبت كرة خلف الدفاع السعودي للاعب تركينوف لينفرد بالحارس لكنه سدد برعونة فوق العارضة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد إعاقة أحمد الغامدي من قبل المدافع الأوزبكي بالدقيقة 39، لكن تقنية الفيديو ألغتها لوجود حالة تسلل قبل احتساب  الركلة. وفي الشوط الثاني ترجم أحمد الغامدي أفضلية الأخضر بالهدف الأول في الدقيقة 49، بعد تلقيه تمريرة متقنة من حمد اليامي.

وتراجع الأخضر للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، في محاولة لتسجيل هدف ثان، وأطلق جلال الدين لاعب أوزبكستان تسديدة قوية علت العارضة السعودية بقليل في الدقيقة 63.

وسجل المنتخب الأوزبكي هدف التعادل بالدقيقة 71 بتسديدة قوية عبر نورشاييف، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 73، أجرى سعد الشهري تبديلًا بخروج صاحب الهدف أحمد الغامدي وحل بدلاً منه تركي العمار.

بعدما صنع تركي العمار الهدف الثاني الذي أحرزه فراس البريكان بتسديدة مميزة في د74.

وكاد دافرونوف أن يحرز هدفاً لأوزبكستان، في الدقائق الأخيرة، لكن حارس السعودية تصدى لكرته ببراعة، لتمر بقية الدقائق من دون جديد، حتى أطلق الحكم صافرته معلناً تتويج السعودية باللقب الآسيوي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر