الخدمات الفنية في دير الزور.. ومشاريع جديدة لتأهيل المزيد من المدارس

أعدت مديرية الخدمات الفنية في دير الزور ثلاث دراسات لصيانة الشارع الرئيس في بلدة سعلو، وإجراء تسوية وتعبيد للطريق الواصل من محطة الفاو وحتى الطريق الرئيس في بلدة مراط، ودراسة ثالثة لتسوية وتعبيد شارع محمد صالح الخلف في بلدة القصبي، كما تم إعداد دراسة أخرى لتجهيز أرصفة ووضع حجر رديف لمدخل مدينة موحسن بالريف الشرقي، وتتابع المديرية عملها في تأهيل المزيد من المدارس ضمن مدينة وريف دير الزور، وخلال حديثه لـ«تشرين» أكد المهندس “راشد الحمد” مدير الخدمات الفنية أنه تم تجهيز كل الكشوف التقديرية للمدارس في مختلف أنحاء المحافظة، وتلزيمها إلى شركات ومؤسسات القطاع العام بعد عرضها كمناقصات، وتجهيز الأضابير الخاصة بالمشاريع، وبلغ عدد المدارس /23/ مدرسة، /17/ مدرسة سلمت من الجهات المنفذة، وبقي ست مدارس لم تسلم حتى الآن، وتم التعاقد مع شركات القطاع العام لتنفيذ وتأهيل ثلاث مدارس أخرى وهي: مدرسة سالم درويش، ومدرسة المتفوقين، ومدرسة غسان عبود ضمن مدينة دير الزور.
وفيما يخص الخطة الاستثمارية لعام 2022 فهناك 21 مشروعاً تم الإعلان عنها، وسوف يتم التعاقد عليها ضمن الخطة مع تجهيز الأضابير الخاصة بالمشاريع، ونحن بانتظار استكمال إجراءات التصديق.
وأضاف “الحمد”: أما في مشاريع تنفيذ الطرق فقد جهزنا كل الكشوف التقديرية للطرق في مختلف الوحدات الإدارية، وتلزيمها إلى الشركة العامة للطرق والجسور بعد عرضها كمناقصات، وتجهيز الأضابير الخاصة بالمشاريع والتي بلغ عددها /15/ مشروعاً، وتشمل مد مجبول إسفلتي لعدد من الطرق، وصيانة بالمجبول الزفتي لمناطق عدة من طريق الشولا – البشري، وهو على ثلاث مراحل.
أما في موضوع الصرف الصحي فهناك أربعة مشاريع هي: مشروع الصرف الصحي في بلدة بقرص تحتاني، ومشروع ثانٍ في بلدة محكان مرحلة أولى وثانية، ومشروع رابع لصيانة شبكة الصرف الصحي في مدينة صبيخان، وجميعها سلمت وتم تنفيذها بنسبة 100 بالمئة من مؤسسة الإسكان العسكري في دير الزور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟